الرئيسية / Fashion / Life & Love / لماذا يضع طاقم الطائرة أيديهم خلف ظهورهم عند إلقاء التحية عليك؟!

لماذا يضع طاقم الطائرة أيديهم خلف ظهورهم عند إلقاء التحية عليك؟!

تخيل للحظة انك على مسافر في رحلة كنت تحلم فيها وأنت مسافر بالطائرة بكل سعادة،  يتم إلقاء التحية عليك من مضيفة الطيران اللطيفة، والآن بعد تخيلك، هل تتمكن من إخبارنا  أين هي أيدي مضيفة الطيران؟ نعلم بأن السؤال غريب قليلاً، ففي معظم الأحيان أثناء سفرك تهتم لوجوه مضيفات الطيران، المشروبات و الوجبات الخفيفة التي تقدم ولكن لا تنتبه لأيديهم.

طائرة

لكن إن كنت لاحظت أيديهم بمرة ما، ففي الغالب ستكون عند إلقاء توجيهات السلامة، ولكن لو كنت قد بدأت الانتباه في وقت آخر فيمكنك ملاحظة أمر غريب وهو أن أيديهن خلف ظهورهن دائماً.

وهذا ليس وضع يتخذوه فقط خلال عملية الصعود، ففي بداية الرحلة يمكنك ملاحظة أعضاء طاقم الطائرة يمشون أعلى و أسفل الممرات في ذات الوضع، بيديهم خلف ظهرهم. فهي لا تبدو مثل طريقة طبيعية أو مريحة للمشي ولهذا كان علينا التساؤل لماذا هذا يحدث؟

لكن لتعقيد هذا الأمر الغامض عليك، الحقيقة ليس كل مضيفات الطائرة يمشون بهذه الطريقة، فإذا قمت بالتفكير مرة ثانية بخبرتك فور صعودك الطائرة، يوجد الكثير من أفراد الطاقم يسيرون مستعملين أيديهم، يفسحون الأماكن في الصناديق العامة، يساعدون الركب وتحضير الطائرة للإقلاع.

لذا فأن وضع يديهم خلف ظهرهم شيء لا يدل على كونهم بوضع انضباط أو أدب، أو عن الخوف من الجراثيم، أو ليظهروا في وضع هدوء.

 هل هو ضجة على لا شيء إذاً؟ فما التفسير؟

فيما بعد اتضح أن هؤلاء المضيفون الواقفون بالمقدمة أو الذين يمشون فى الممر و يديهم خلف ظهرهم يؤدون وظيفة مهمة ومحددة  وهي العد،خصوصاً عدد الركاب على الطائرة للتأكد من عدد الركاب الموجودون على متن الطائرة يطابق عدد الركاب الموثقون بملفات الطائرة.

كما تحمل مضيفات الطيران المسؤولات عن هذه الوظيفة عداد يدوى، وهو يسمح لها بعد ركاب الطائرة بدقة أكثر، والتي يتراوح عددها بين 100 من الرحلات الإقليمية لأكثر من 600 من الرحلات الاقتصادية.

إنما لماذا يمشون من أول الممر لأخره؟

ببساطة يقومون بالعد للمرة الثانية، للتأكد من عدد الركاب الذين قاموا بالتسجيل والدخول من باب الطائرة بجواز السفر مماثل لعدد الركاب داخل الطائرة.

ببعض الأوقات يساعد عد الركاب بتحديد الوزن الذي تحمله الطائرة، وهو يساعد طاقم الطائرة في معرفة إذا يجب إعادة تنظيم حمولة الطائرة، أو في الطائرات الأصغر يقوموا بتحديد وزن الركاب لضمان سلامة الرحلات.

قد تفرط شركة الطيران في حجز الرحلات ولهذا فهو أمر يساعد على تحديد كم عدد الأشخاص الذين عليهم الخروج من لائحة الانتظار.

ويبقى السؤال، لماذا خلف ظهرهم إذًا؟

مع أن هناك اختلاف في طرق التعامل من شركة طيران لاخرى، وبالمعظم من شخص إلى آخر إلا أنه جميعهم متفقين على أن أعضاء وطاقم الطائرة ببساطة لا يريدون لفت الانتباه لنفسهم أو لمهمتهم، لأن الاحتفاظ بيديهم والعداد خلف ظهرهم يجعل من الأمور غير مزعجة على الإطلاق للناس على متن الطائرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *