الرئيسية / جديد 3 / ما هي طرق تليين اللحم القاسي ؟

ما هي طرق تليين اللحم القاسي ؟

هناك عدة عوامل تؤثر في قوام اللحم، واضطرارك لشراء قطعة لحم قاسية، لا يعني بالضرورة تناولها على عيبها، فهناك كثير من طرق تليين اللحم القاسي لتطرية أكثر قطع اللحم قساوة، وجعله ألذ في الطهي.

وفي هذا الفيديو سنقدم لك عدة طرق لتليين اللحم القاسي.. تابعي معنا :

1- انقعي اللحم وأدخليه الثلاجة: انقعي اللحم في اللبن الرائب والخل لفترة ما بين ساعة إلى ثلاث ساعات أو يوم كامل في كيس مغلق جيداً، وضعيه في الثلاجة، وبعد ذلك اغسليه جيداً ثم اطهيه بالطريقة التي تريدينها، لتحصلي على قطع لحم لينة.

2- اضربي اللحم بمطرقة: يمكن أن تكون مطرقة اللحم وسيلة فعالة لتحطيم الألياف العضلية القاسية، ويجب أن تكون الضربات خفيفة، لتجنب هرس قطعة اللحم. إذا لم تكن لديك مطرقة اللحم، فيمكنك عمل ثقوب صغيرة فيه باستخدام السكين أو الشوكة.

3- قطعي اللحم بشكل صحيح: تحتوي اللحوم على ألياف عضلية طويلة قوية تمتد من خلالها، وهي ما تعطيها قوتها وقساوتها، إذا قمتِ بعمل جروح موازية لألياف العضلات بالعرض ستتفكك معك وتلين بسهولة ودون جهد، وذلك لمضغها دون عناء.

4- اتركي اللحم في درجة حرارة الغرفة: يمكنك تليين اللحم عن طريق تركه لمدة زمنية تصل إلى 30 دقيقة في درجة حرارة الغرفة قبل طهيه، فهذا يزيد من فرصة تليينه وطبخه بشكل أفضل وأسرع ومتساوٍ.

5- استخدمي المواد الحمضية: ضعي اللحم في وعاء يحتوي على ماء وملح ومكونات حمضيّة، كالخل أو عصير الليمون، ليضيف نكهة لذيذة ويكسر البروتينات القاسية، حتى يصبح اللحم طرياً، ولا تتركي اللحم في التتبيلة لفترة طويلة، يكفيكِ من 30 دقيقة إلى ساعتين، وتطبّق هذه الطريقة عادة على اللحوم المفرومة أو الشرائح.