الرئيسية / جديد 3 / أغرب و أصغر ناطحة سحاب في العالم !!!

أغرب و أصغر ناطحة سحاب في العالم !!!

لا شك ان هناك العديد من المباني الغريبة حول العالم و التي تخفى ورائها القصص الأغرب ، من المعروف أن ناطحة السحاب تتكون من العديد من الطوابق و لكن ناطحة السحاب هذه تتكون فقط من أربعة طوابق .

مبني نيوباي – مكماهون أصغر ناطحة سحاب في العالم طولة 12 مترًا فقط اما مساحة الطابق الواحد 11 متر مربع .! و يتكون المبنى من أربعة طوابق سلالم المبنى تحتل فقط 25 % من المساحة الإجمالية الداخلية لمبنى من الغريب حقًا أن يطلق عليه ناطحة سحاب و لكن لذلك قصة طريفة سوف نقوم بسردها .

أصغر ناطحة سحاب في العالم

عام 1919 في ذلك الحين بدأت الطفرة النفطية في الظهور فتم إكتشاف سلسة من حقول النفط في تلك المدينة التي يوجد بها هذا المبنى  ويتشيا في ولاية تكساس الأمريكية ، بعد تلك الطفرة قام السكان ببيع كل ما يمتلكون من مباني و حقول نفط بهدف الثراء السريع و لم يكن في تلك الفترة في الولاية بأمكلها مباني لتستوعب هذا العدد المهول من السكان لبيع حقول النفط .

مبني نيوباي - مكماهون

و فكانت عمليات البيع تقعد في الشوراع حتى قام  بيوباي مكماهون لإقامة مبنى متعدد الطوابق لخدمة السكان الذين يردون بيع ما يمتلكون ثم عرض الفكرة على الشركات التي كانت موكلة بشراء المباني و حقول النفط المكتشفة لدرجة أنهم قاموا بشراء المبنى قبل أن ينتهى من بناءة بمبلغ خرافي في ذلك الوقت 200 ألف دولار و كان هذا المبنى بمثابة الملهم لمثل هذا النوع من المباني مباني الخدمات العامة لم تكن الولاية بأكملها تعرف هذا النوع من المباني من قبل  بالرغم من كونه مخالف تمامًا لمتفق عليه .

newby-mcmohan-building3[3]

و لكن عند الإنتهاء من المبنى لم يكن مطابق لموصفات التي عرضها عليهم و المساحة المطلوبة .! قامت الشركات برفع دعوة قضائية على من قام بالبناء و لكنه كان قد غادر الولاية و لم يتمكنوا من اللحاق بيه .

و إضطرت الشركات إلى إستخدام المبنى حتى عام 1929 حتى إنتهت تمامَا من بيع و شراء المباني و الحقول المكتشفة ، المبنى لا يشكل أي قيمة جمالية و لكنهم يعتبرونة من التراث لبداية عهد الحقبة النفطية في الولاية و ما زال المبنى قائمًا و يرزده العديد من السواح و لا ندري لماذا .!