الرئيسية / صهيب جديد / أفضل مكان في منزلك يمكنك إخفاء النقود فيه

أفضل مكان في منزلك يمكنك إخفاء النقود فيه

ثمة طرق عديدة لإخفاء المال في المنزل. ولعل أماكن التخبئة الأكثر شيوعاً هي تحت قطع الأثاث وخلف الجدران لكن يمكنكم استخدام أغراض لا تلفت الأنظار كثيراً، كالكتب أو أغراض الزينة. ثمة العديد من أماكن التخبئة الفريدة والغريبة. ومهما اخترتم، يبقى الهدف هو أن تجدوا مكاناً آمناً وبعيداً عن الأنظار واللصوص حيث يمكنكم أنتم وحدكم الوصول إلى مالكم.

إذا قررتم أن تخبئوا المال في المنزل، فإليكم بعض النصائح والحيل القليلة الكلفة كي تجدوا المخبأ المناسب لتخبئوا أغراضكم القيّمة في منزلكم، في خلال بضع دقائق فقط !

  • اختاروا مكاناً يصعب الوصول إليه كي يجد اللصوص صعوبة في العثور عليه بسرعة

  • تجنّبوا الأماكن الواضحة وفضّلوا المخابئ الفريدة والغريبة.

  • تذكروا دائماً أنّ اللصوص يملكون الخبرة ويعرفون العديد من المخابئ الشائعة الاستعمال.

  • لكن لا تنسوا أنّ المخابئ الأكثر ذكاءً وبراعة ليست مضمونة تماماً! إن كنتم تملكون مبلغاً كبيراً من المال وترغبون في وضعه في مكان آمن، فمن الأفضل أن تلجأوا إلى حلّ موثوق: خزنة أو حساب مصرفي، فهما الخياران الأفضل!

ما هي الأغراض التي يمكن استعمالها لتخبئة المال ؟

هل تبحثون عن أفكار مبدعة لإخفاء أموالكم ومقتنياتكم الثمينة في المنزل ؟ إليكم بعض النصائح، بحسب شركتيّ التأمين Axa و Alliance :

  • ادفنوا المال في حوض كبير جداً للزهور تحت النبتة.

  • خبئوا الأوراق النقدية خلف صورة موضوعة في إطار.

  • ضعوا المال في كيس مخصص لتجميد الأطعمة تخفونه لاحقاً داخل كيس للطحين.

لكن هذه الأماكن ليست آمنة تماماً، وعليكم إذاً أن تبقوا حذرين.

مخبأ آخر سريّ : أين نضع المال بكل أمان ؟

إن كنتم قد كدّستم المال أو الأغراض الثمينة في المنزل، فننصحكم بأن تستثمروا في خزنة مناسبة فمن شأنها أن تحمي مقتنياتكم. كما من المهم أن يكون لديكم حماية جيدة من عمليات السطو، كالنوافذ والأبواب المقاومة للخلع، وقفل باب آمن ومزلاج للباب.
عندما تتركون الأضواء شغالة داخل المنزل وحوله، وبالأخص عند المداخل، يصبح من الصعب على اللصوص أن يمروا دون أن يلاحظ أحد وجودهم. كما أن شراء باب حديدي يتمتع بمستوى عال من الأمان، إذا كانت ميزانيتكم تسمح بهذا، فكرة ممتازة لمنع عمليات السطو والسرقة.
احرصوا على إقفال الأبواب والنوافذ جيداً عندما تغادرون المنزل. ومن المفيد أن يكون الجيران حذرين إذ يمكن أن يبلغوا سريعاً عن أيّ حركة مشبوهة وغير اعتيادية أو أيّ تغييرات يلحظونها. أخيراً، يمكن لجهاز إنذار متصل بمركز أمن أن يكون خياراً ذكياً.