الرئيسية / جديد 3 / ” غابة الأحجار ” أعجوبة جيولوجية على الأرض ! لن تصدق ما ستراه

” غابة الأحجار ” أعجوبة جيولوجية على الأرض ! لن تصدق ما ستراه

من المتعارف عليه أن ما تحوى الغابات هو الأشجار  بأشكلها و أنواعها المختلفة و لكن الطبيعة في الصين تقدم لنا كل ما هو جديد و غير متعارف عليه لدى العالم أجمع تلك الغابة لا تحتوى على أشجار بل على أحجار .!.

غابات الأحجار

غابة الشيلين  بالصينية تعنى غابة الأحجار Stone Forest تقع هذه الغابة في الصين في إقليم يونان عاصمة ولاية كونمينغ  في جنوب غرب الصين  على بعد 90 مترًا من الولاية و يسود تلك الإقليم المناخ شبه الإستوائي . حار نسبيًا .

غابة الأحجار في الصين

تعد هذه الغابات إحدى العجائب الجيولوجية في العالم  فهي تتكون بأكملها من الحجر الجيري الذي نحته الصخور على مر العصور الجيولوجية عبر التاريخ فلا يوجد معلم سياحي في العالم يشبه في الشكل أو حتى الفكرة سبحان الله .

طريق غابة الحجارة

لذا فهى فريدة من نوعها و هى أيضًا تشكل جزء من الحديقة الوطنية بيماراها و تغطى الغابة مساخة 350 كليو متر على 140 ميل  و يقسمها المختصون إلى 7 مناطق ، و تحتوي بالإضافة إلى الأحجار على الكهوف و الوديان و الجدوال و الشالات الفريدة كلها و يوجد بها مجموعة من النباتات النادرة لا يوجد سواها في العالم إلا في تلك المنطقة و بعض الطيور و الحيونات المهددة بالإنقراض ضمتها اليونسكو إلى موسوعة التراث العالمي عام 2007 .

النباتات داخل الغابة

و تفتح الغابة أبوابها لزورار من الساة الثامنة  صاحبًا و حتى الساعة السادسة مساءًا ، إذا ذهبت يومًا إلى الصين فلا تترد من الذهاب إلى هذه الغابة المختلفة بالتأكيد.!

تسلق الجبال داخل غابة الأحجار

الكهوف داخل الغابة

الحيونات داخل غابة الاحجار

الزهور في غابة الحجارة في الصين