الرئيسية / صهيب جديد / كيف تجعلين زجاج النوافذ يلمع .. اليكِ هذه الطرق

كيف تجعلين زجاج النوافذ يلمع .. اليكِ هذه الطرق

إن أشعة الشمس التي تدخل من النافذة ممتعة حقاً. ولكن ذلك يحدث فقط عندما تتمكن من المرور…
نعم، غالباً ما لا نستطيع الإستفادة من النور بسبب الآثار المتراكمة على النوافذ. سواء كان الأمر يتعلق بالمطر أو غير ذلك من العوامل الطبيعية التي لا يمكننا التنبؤ بها، يمكننا رؤية كل شيء على النوافذ.
إذاً كيف تجعلين النوافذ تلمع دون دفع درهم واحد ؟

لحسن الحظ شاركتني جدتي حيَلها لتلميع النوافذ بسهولة ودون دفع المال. كي تحصلي على نوافذ نظيفة يكفي أن تستخدمي خلاً أبيض وورق جرائد :

  1. الخل الأبيضخذي قطعة قماش، الأفضل أن تكون قطنية كي تمتص جيداً. بلليها بالخل الأبيض. مرريها على زجاج النوافذ حتى يصبح نظيفاً. من المؤكد أنك ستحتاجين إلى استخدام بعض القوة، لكن النتيجة مضمونة!

  2. الجرائد القديمةالخيار الثاني، إذا لم يكن الخل الأبيض متوفراً لديك. يكفي أن تستخدمي الجرائد! قومي بلفها كالكرة، بلليها بالماء. يكمن الأثر السلبي الوحيد في ضرورة استخدام قوة أكبر أثناء الفرك كما أن هذه الحيلة أقل فعالية بشكل بسيط. من الأفضل أن تستخدميها إذاً للنوافذ الأقل اتساخاً، وهذا هو الحال إذا كنت تقومين بتنظيف النوافذ بشكل دائم، أليس كذلك؟

  3. التوفير:هناك العديد من المنتجات “السحرية” التي تنظف جميع أنواع النوافذ. لكن كلما كان شكل العبوة أجمل كلما كانت أكثر تكلفة كما أنه عليك أن تفركي في كل الأحوال.أما إيجابية هذه الحيلة فهي أنها لا تكلف درهماً!إنها حيلة سهلة جداً، فعالة وتوفّر بشكل أكبر… لم يعد لديك أعذار كي تتركي زجاج نافذتك متسخاً!

نصيحة إضافية هل من وقت مثالي لتنظيف الزجاج ؟

وقت تنظيف الزجاج

يبدو أن الجواب هو نعم ! فبأي وقت تنظّفين أنت زجاج منزلك وهل تحصلين على النتيجة المطلوبة ؟
انتبهي إذا كنت غير راضية فقد يكون التوقيت هو السبب !
إذا كنت تنتظرين أن تكون الشمس مشرقة لتنظّفي زجاج منزلك فلعلك تتعبين نفسك سدىً.
فبسبب حرارة الشمس يجف السائل المنظّف الذي تستعملينه بسرعة تاركاً وراءه آثاراً من الصعب إزالتها.

الوقت المثالي لتنظيف الزجاج هو إذاً عند غروب الشمس أو في يوم غائم أو عندما تكون الحرارة معتدلة.
استخدمي للتنظيف اسفنجة من النوع الذي تنظفين به الأواني التي لا تريدين خدشها. حذاري من استعمال ليفة مزوّدة بسيف أو ليف فولاذي لأنها ستخدش الزجاج وتتلفه بشكل لا يمكن إصلاحه.