الرئيسية / جديد 3 / كيف نعالج الإمساك ؟ .. الحلّ في المطبخ

كيف نعالج الإمساك ؟ .. الحلّ في المطبخ

يعاني الكثير من الناس من الإمساك، بعضه يكون مقبولاً والآخر شديداً. وأول ما نفعله هو الهرولة إلى الصيدلية لكي نجد العلاج المناسب، بدون أن نعلم أن المطبخ مليء بالعلاجات الفعالة.

نقدم اليكم  في هذا الفيديو علاجات منزلية فعالة لعلاج الإمساك :

– الألياف :
وتشمل الأطعمة الغنية بالألياف بشكل خاص الحبوب، مثل الفاصولياء، والعدس، ودقيق الشوفان، واللوز، والشعير، بالإضافة إلى العديد من الخضروات، والفواكه الطازجة والمجففة.

– النعناع :
يعتبر النعناع والزنجبيل علاجين منزليين مثبتين للمساعدة في التخفيف من عدد كبير من مشاكل الجهاز الهضمي، ويحتوي النعناع على مادة المنثول التي لها تأثير مضاد للتشنج، يعمل على إرخاء عضلات الجهاز الهضمي، لذا فهو مشروب يساعد في علاج الإمساك.

– عصير الليمون:
يعمل حمض الستريك الموجود في عصير الليمون كمنشط للجهاز الهضمي ويمكن أن يساعد في طرد السموم من الجسم، مما يوفر الراحة من الإمساك والوقاية من الإصابة به.

– بذور السمسم:
تعد بذور السمسم من العلاجات المنزلية الرائعة للإمساك، ووفقاً لدراسة نشرت في المجلة الدولية للبحوث في العلوم التطبيقية والتكنولوجيا الهندسية، ثبت أن التركيبة الزيتية لبذور السمسم تعمل على ترطيب الأمعاء، مما قد يساعد في حل مشكلة الإمساك، إذا كان البراز الجاف يمثل مشكلة.

– الزبيب:
يحتوي الزبيب على نسبة عالية من الألياف، كما أنه يحتوي أيضًا على حمض الطرطريك، الذي له تأثير ملين.

– زيت الخروع:
فقط تناول ملعقة أو ملعقتين صغيرتين من زيت الخروع على معدة فارغة وستلاحظ النتائج في غضون ثماني ساعات تقريباً، حيث يتحلل أحد مكونات الزيت إلى مادة تحفز الأمعاء الغليظة والدقيقة، ومن ثم علاج مشكلة الإمساك.