الرئيسية / صهيب جديد / لماذا ينبغي وضع السكر في الغسالة ؟

لماذا ينبغي وضع السكر في الغسالة ؟

يعد السكر واحداً من المكونات الأكثر شعبية في المطبخ. نحن نستخدمه للتخلص من حموضة بعض الأطعمة أو المشروبات، لتحضير الكيك اللذيذ، أو لتتبيل الأطباق. بالطبع، لا يجب استخدامه بكميات كبيرة لأنه قد يتحول بسرعة إلى ألد أعدائكم! ومع ذلك، عليكم أن تدركوا أن فوائده تتخطى عالم المطبخ. يتجاهل أشخاص كثر هذا الأمر، ولكن للسكر استخدامات عديدة، قد يكون بعضها غير عادي، في المطبخ. هو يستخدم لإبعاد الحشرات، لتقشير بشرة الوجه، للتخلص من بقع الدهون، أو حتى كسماد طبيعي في الحديقة. لائحة استخداماته طويلة جداً.

اليوم، سنسلّط الضوء على استخدام السكر في غسل الملابس والبياضات. بفضل فوائده التي تزيل البقع، وتنظف، وتبيّض، وتقضي على الروائح الكريهة، ستتفاجأون جداً من تأثيره على ملابسكم. من خلال إضافة ملعقة صغيرة من السكر في الغسالة، ستتخطى النتائج كل الحدود. نحن متأكدون أنكم ستعتمدون هذه الحيلة فوراً لغسل ملابسكم !

لماذا ينبغي وضع السكر في الغسالة؟

للتخلص من ملل العمل الروتيني، يلجأ معظمنا إلى جمع الملابس المتسخة ووضعها بالشكل المعتاد في طنبور الغسالة. نسكب عندها المنظّف ثم نبدأ دورة الغسيل المعتادة. حسناً، بهذه الطريقة، نحن نتلف ملابسنا على المدى الطويل. قد تؤدي هذه العملية إلى التقليل من عمر الغسالة والتسبب بالكثير من الضرر لها. في الواقع، ثمة قواعد ذهبية ينبغي اتباعها قبل غسل الملابس: للحفاظ على ملابسكم وعلى الغسالة، ينبغي عليكم تصنيف الملابس حسب لونها، والتحقق من شروط غسلها الموجودة على ملصقاتها كي تختاروا برنامج الغسل المناسب لقماشها، سواء كان عادياً أم رقيقاً، التأكد من درجات الحرارة المناسبة، إفراغ جيوب الملابس… لا يحتاج ذلك إلا بضع دقائق وهو سيوفر عليكم الكثير من الإزعاج لاحقاً.

بالتأكيد، تفقد الملابس لونها أحياناً حتى عند اختيار برنامج الغسيل المناسب لها. لا شيء يدعو للقلق هنا: مع الغسل المتكرر للملابس، من الطبيعي أن تفقد هذه الأخيرة رونقها. للتعويض عن مظهرها الباهت، بإمكانكم استخدام صبغات الأقمشة المناسبة ومحاولة إعادة الإشراق للملابس. ثمة بعض الطرق الطبيعية للحفاظ على لون الملابس وتجنب خسارته. هنا، يحين وقت كشف الغطاء عن حيلتنا السهلة وغير المكلفة، التي لطالما استخدمتها أمهاتنا وجداتنا.

عندما تكون الغسالة في وضع الشطف، يساعدكم وضع ملعقة صغيرة من السكر (أو أكثر بقليل، اعتماداً على كمية الغسيل) في حوضها على حماية ألوان ملابسكم ومظهرها الأصلي. يعتبر هذا الإستخدام غير معتاد للسكر. ومع ذلك، بإمكانكم وضع كامل ثقتكم به لأنه سيحافظ على ملابسكم بأفضل حال لأطول وقت ممكن. يعمل السكر أيضاً على إزالة البقع والقضاء على الروائح الكريهة جميعها.