الرئيسية / صهيب جديد / ماهو السر وراء وجود ثقب صغير في القفل ؟

ماهو السر وراء وجود ثقب صغير في القفل ؟

الإنسان دائم الأسئلة والتفكير حول الأسرار الموجودة في الصنعات والأشياء المصنوعة من حوله، فيوجد هناك العديد من الأدوات والمواد التي نستخدمها بشكل يومي دون أن ندرك السر وراء وجودها وهل هي مجرد شكل أم أنه يوجد حكمة صغيرة من ذلك، وأبرز هذه الأشياء هو الثقب الصغير الذي يوجد علي أسفل القفل، والذي يدعو للحيرة واللهفة حول معرفة سر تلك الفتحة الصغيرة، ولعلك لاحظت وجود ثقب صغير في أسفل القفل واستنكرت صنعته وتسألت ما سر وجود هذا الثقب في القفل وما هي الإستخدامات وأهمية وجوده، إليك إجابة شافية لكل هذه التساؤلات البسيطة خلال الفقرة القادمة.

أهمية الثقب الموجود في القفل

• تم صناعة هذا القفل وصممت هذه الفتحة أو الفتحة الصغيرة الموجودة في الجزء السفلي من القفل لغرض مهم جدا للغاية، وهو تشحيم وتزييت القفل لإبعاده عن المشاكل المختلفة التي قد يتعرض لها على سبيل المثال الرطوبة والصدأ ، حتي نحافظ على القفل لأطول فترة ممكنة.

• أما بالنسبة للفتحات الصغيرة على جانبي الحذاء، والتي تسمى CONVERSE، فقد كانت تستخدم في البداية فقط أو تهدف إلى تهوية القدمين، وخاصة الأحذية، لمنع تراكم الجراثيم.

• تُستخدم الشقوق الموجودة على المسطرة على كلا الجانبين لتعليق المسطرة بالإضافة إلى فتحة للأحذية لتهوية القدمين، مما يمنع تراكم الجراثيم.

• ومن بين الأشياء الأخرى التي تحتوي على فتحات مساطر بلاستيكية نجد أنها يمكن أن تستوعب فتحات على كلا الجانبين، وبالتالي يتم استخدام الفتحات، أي يتم تعليق المسطرة منها إذا اشترينا بكميات كبيرة للأغراض التجارية، يتم تعليقهم في المكتبة حتى طلب ذلك.

• أما بالنسبة للفتحة الموجودة في غطاء القلم الرصاص، فقد وجدنا فائدته في ترتيب طي الممحاة الصغيرة الموجودة في طرف القلم.