الرئيسية / خطيب 1 / ما هي اضرار شراب الشعير على الصحة ؟

ما هي اضرار شراب الشعير على الصحة ؟

الشعير واحد من أكثر محاصيل الحبوب صحة لاحتوائه على العديد من الفوائد الطبية،  يعتبر الشراب الذي يعد من الشعير عبارة عن خليط  من دقيق الشعير بالماء ، وعلى الرغم من أن شراب الشعير اختيار صحي يمكن أن يخفف عدد من المشاكل الصحية، إلا أنه أيضا له أضرار .. سنقدمها لكم في هذا الفيديو

الآثار الجانبية لمشروب الشعير

1. تكوين غازات بالجسم

كون الشعير يحتوى على ألياف غذائية قابلة للذوبان، يسبب غازات فى الأمعاء ،و السبب وراء ذلك هو نشاط البكتيريا المفيدة الموجودة في القولون ، لذلك يجب الحد  من كمية ماء الشعير لمنع تكوين الغازات فى المعدة.

2. تهيج المعدة :

يمكن أن يسبب الاستهلاك المفرط لمياه الشعير تهيج في المعدة مع أعراض طفيفة إلى رئيسية مثل الألم ، وتشنجات ، والانتفاخ ، وأحيانا حتى الإسهال.

3. الإمساك :

إذا كنت تشرب الكثير من شراب الشعير ، فستكون هناك فرص اكبر فى نهاية الأمر إلى الإصابة بالإمساك المزمن، تأكد من استشارة الطبيب المعالج في حالة استمرار المشكلة لأكثر من 7 أيام في المرة الواحدة.

4. نزيف المستقيم :

في حالة الإمساك الحاد، قد تواجه نزيف بالمستقيم مع الشعور بألم حاد.

5. التلوث الفطري :

أشارت بعض الأبحاث إلى أن شراب الشعير يمكن أن يسبب تلوث فطري من وقت لآخر.

6. التسبب فى حساسية :

رد الفعل التحسسى لشراب الشعير شائعة جدا، إذا كنت تعاني بالفعل من فرط الحساسية فى وقت قريب قد تعانى من عدد من الأعراض مثل الطفح الجلدى والالتهابات والخلايا وتهيج العينين وتورم العيون والجفون والأنف والذراعين والساقين وحتى الحساسية المفرطة.

7.  تمزق المريء :

كونه محملاً بالألياف يمكن للشعير أن يضر المريء أيضاً ، عند إعداد مشروب الشعير  تأكد من إضافة كمية كافية من الماء إلى مستخلص الشعير ، خلاف ذلك  قد تواجه صعوبة في البلع  والتي يمكن في نهاية المطاف أن تسبب  تمزق بالمريء.

8. انخفاض نسبة السكر في الدم :

استهلاك كميات كبيرة من مشروب الشعير يمكن أن تقلل من كمية السكر في مجرى الدم إلى حد كبير، إذا انخفض مستوى السكر أقل من السكر ، فسوف تصاب بنقص السكر في الدم.