الرئيسية / جديد 3 / هل تريدين التخلص من الروائح القوية في المطبخ ؟ اليكِ الحل

هل تريدين التخلص من الروائح القوية في المطبخ ؟ اليكِ الحل

غالباً ما تؤدي عمليات الطهي إلى روائح قوية في المطبخ ، ويصعب في كثير من الأحيان زوال هذه الروائح إلا بعد فترة طويلة من الزمن.

وإذا كنت تعانين من هذه المشكلة، نقدم لكِ مجموعة من النصائح للتخلص من الروائح القوية في المطبخ :

تهوية المطبخ

يعد فتح نافذة في مطبخك أثناء الطهي وبعده من أفضل الطرق للتخلص من روائح المطبخ، وإذا تأكدت من فتح النافذة قبل البدء في الطهي، فسيتم تداول الهواء النقي بسهولة عندما تبدأ الروائح في الظهور. يُنصح أيضًا بإغلاق باب مطبخك أثناء الطهي إذا كنت ترغبين في عزل روائح مطبخك.

بيكربونات الصودا

بيكربونات الصودا طريقة فعالة للتخلص من الروائح في المطبخ، ما عليك سوى وضع بضع ملاعق كبيرة في وعاء وترك هذا الوعاء بالقرب من مساحة الطهي لامتصاص الروائح القوية. هذه التقنية فعالة بشكل خاص في المساحات الصغيرة مثل الميكروويف – اخلطي ملعقتين كبيرتين من بيكربونات الصودا مع كوب واحد من الماء قبل وضعها في وعاء قابل للتسخين في الميكروويف، ثم شغلي الميكروويف على حرارة عالية لمدة ثلاث إلى أربع دقائق.

القهوة

يمكن وضع حبوب البن غير المخمرة في وعاء صغير ووضعها بالقرب من مناطق الطهي لتحييد الروائح القوية.

الليمون

يمكن استخدام الليمون لجميع أنواع روائح المطبخ، وذلك من خلال غلي نصف ليمونة أو ربعها في قدر من الماء المغلي ثم ترك القدر على نار هادئة. يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من بيكربونات الصودا إلى المزيج للمساعدة في القضاء على الروائح االكريهة.

البطاطس

البطاطس أداة فعالة لإزالة الروائح الكريهة، فهي ماصة بشكل طبيعي، ويمكن أن تعمل كمزيل طبيعي للرائحة عن طريق وضع مكعبات البطاطس مع ملح البحر فوق الأواني والمقالي.

التنظيف أثناء الطهي

مع الأطعمة ذات الرائحة القوية بشكل خاص مثل الأسماك أو الكاري، يجب أن تحاولي التأكد من التنظيف جيدًا أثناء الطهي، ويساعد إعادة وضع الأغطية على البرطمانات بالكامل وغسل الانسكابات على تقليل الروائح.

تنظيف الحوض

يمكن أن يكون حوض المجلى مركزًا للروائح القوية، وإذا كان الحوض تنبعث منه روائح كريهة، يجب أن تغلي بعض الماء ثم تسكبيها في الحوض، سيؤدي هذا غالبًا إلى إزالة العناصر ذات الروائح الكريهة من الأنابيب. وإذا ثبت أن هذا غير فعال، يجب أن تصبي ملعقتين أو ثلاث ملاعق كبيرة من صودا الخبز في مصرف المياه قبل إضافة كوبين من الخل الأبيض.

تنظيف العناصر ذات الرائحة الكريهة بانتظام

من المحتمل أن تصدر روائح كريهة عن الثلاجة وحاوية القمامة إذا لم يتم تنظيفهما بانتظام.

استخدم المنتجات المضادة للبكتيريا للتخلص من الروائح القوية

مع وجود روائح كريهة في سلة المهملات، حاولي تبطين قاع الصندوق بورق الجرائد لامتصاص أي تسرب من بطانة السلة قبل رشها بصودا الخبز لتحييد الروائح الكريهة. ويمكنك تخفيف روائح الثلاجة عن طريق نقع بضع كرات من الصوف القطني في خلاصة الفانيليا وتركها في وعاء داخل الثلاجة.