التصنيفات
غير مصنف

ماذا يحدث لجسمكِ إذا تناولتِ السلطة كل يوم؟

قد نتجاهل أحياناً حقيقة أن السلطة هي طبق صحي ومغذي، إذ يوفر تناول السلطة كل يوم مجموعة من الفوائد الكثيرة للجسم، بما في ذلك فقدان الوزن وهذا إذا كانت طريقة تحضيرها صحية. في ما يلي، أهم النتائج التي يؤدي اليها تناول السلطة يومياً.

اولاً  : السلطة تدعم الجسم بالفيتامينات والمعادن

عندما تأكلين السلطة يومياً، خاصة تلك التي تحتوي على مكونات متنوعة ومتغيرة بصفة يومية مثل الخضروات، الفواكه والبروتينات، يمكنكِ ان تحصلي بكل ثقة على مخزونكِ اليومي من الفيتامينات والمعادن الضرورية للصحة العامة.

ثانياً : السلطة تزوّد الجسم بالدهون الجيدة

من فوائد السلطة ايضاً انها غنية بإضافات رائعة تحتوي على دهون صحية غير مشبعة يمكن ان تحسن من أداء الدورة الدموية وبالتالي حمايتكِ من امراض القلب لانها تساعد على تقليل مستوى الكوليسترول إذ ان مكونات السلطة الصحية تعزز تحسين الهضم وامتصاص بعض المواد الكيميائية النباتية القيمة مثل اللايكوبين الموجود في الطماطم واللوتين المتوفر في الخضروات الداكنة.

ثالثاً : السلطة تحسّن عملية الهضم وصحة الامعاء

بوجه عام، يحتوي طبق السلطة التقليدي على الخس والخضار وبالتالي فهو يزخر بكمية كبيرة من الألياف الصحية التي تساعدكِ على الشعور بالشبع ومن ثمَ تناول سعرات حرارية أقل لكل وجبة. تنقسم الألياف لنوعين منها ألياف قابلة للذوبان يتم هضمها جزئياً وتنتج مادة سميكة تساعد على الهضم المنتظم، ومنها الألياف غير القابلة للذوبان التي لا يمكن هضمها بسهولة لكنها تعمل بمثابة تغذية مفيدة للبكتيريا الجيدة الموجودة في الامعاء والتي بدونها ستصابين بعسر هضم وبالإمساك.

رابعاً : السلطة تحافظ على شباب البشرة

تشمل المكونات الموجودة في السلطة مستويات عالية من مضادات الاكسدة مثل فيتامين C وE، الليكوبين، حمض الفوليك وبيتا كاروتين. جميعها عناصر مضادة للأكسدة تمنع تلف الخلايا وبالتالي تساعدكِ على الحفاظ على شباب بشرتكِ.

خامساً : السلطة تساعد على فقدان الوزن

اظهرت الدراسات ان تناول السلطة قبل الوجبة الرئيسية يعزز شعوركِ بالشبع بينما يجعلكِ تأكلين كمية اقل من الطبق الرئيسي من دون ان تشعري بالحرمان وهكذا يساعدكِ اكل السلطة على خسارة الوزن.

سادساً : السلطة تقلل خطر الاصابة بالامراض، خاصة السرطان

خلصت احدى الدراسات الحديثة التابعة للمعهد القومي للسرطان في اميركا National Cancer Institute ان تناول السلطة بمكوناتها الغنية والمختلفة بين الخضروات والفواكه، يقلل من خطر إصابتكِ بالعديد من الامراض ولاسيما سرطان المخ والرقبة. تشمل مكونات السلطة الصحية: الطماطم، الجزر، الفاصوليا، البازلاء، الفلفل، التفاح، الكمثرى والفراولة. يمكن ان يكون أي من هذه المكونات إضافة لذيذة لطبق السلطة الخاص بكِ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *