الرئيسية / جديد 3 / أغرب الهضاب بالعالم .. هضاب الشوكولاته لن تصدق ما ستراه !

أغرب الهضاب بالعالم .. هضاب الشوكولاته لن تصدق ما ستراه !

إذا كنت من مدمني الشكولاتة سوف نأخذ في جولة لتلال الشكولاتة ، بالطبع هى من أكثر المواقع جذبًا لسياحة في العالم تقع هذه الهضاب في دولة الفلبين إحدى عجائب الدنيا تم تصنيفها عام 1988 كمعلم وطني لدولة الفلبين و شعار جيولوجي لدولة .

تلال الشكولاتة

على إمتداد جزيرة بوهول تقع هذه الهضاب متشكلة على هيئة أشكال هرمية الشكل تتشابة في الحجم و الشكل أيضًا يبلغ عددها بالكلية ألفًا و مئتين و ثمانية و ستين هضبة تمتد على مساحة تصل إلى 50 مترًا .

جزيرة يوهول هى من إحدى جزر فيسايا و تقع في جوف الفلبين و حظيت هذه الجزيرة بإهتمام بالغ نظرًا لمساحتها الشاسعة و مكانتها التاريخية في دولة الفلبين.

تلال الشكولاتة في الصيف

تلك التلال التي على شكل مخارط و قباب تنتصب متسقة إحداها خلف الأخرى يغطي هذه التلال العشب الأخضر يتحول في موسم الصيف ما بين شهري مايو إلي فيراير إلى اللون البني فيعطى إحاء بأنها مكسوة بالشكولاتة و في فترات المطر يتحول لونها للون الأخضر العشبي فهى ذات طبيعة كلسية و لا ينبت عليها إلا نوعًا واحد من الأعشاب و يمتاز برائحة الذكية و يوجد بها أنواع من النمل مختلف الأنواع بكميات مهولة .

تلال الشكولاتة باللون العشبي

لهذه الهضاب تركبية جيولوجية غريبة الشكل و التركيب فتتكون من الحجر الكلسي المرجاني و تغطيها طبقة من الطين الصلب كل واحدة ينبع عليها نوع واحد من العشب و تزرع في الأراضي المسحطة بها قصب السكر و السراخس  و الأرز و البقوليات .

جانب من تلال الشكولاتة

لم يكن الجغرافين و الجيولوجين تفسيرًا لتكوين هذه التلال بهذا الشكل فيرجع الترجيح أنها تم تكوبينها بفضل العوامل الطبيعية مثل البراكين و الرياح و عوامل التعرية بالإضافة إلى الإنخفاض في مستوى البحر بعض الجيولوجين رجح هذه التلال بأنها كانت مجموعة من الشعاب المرجانية و حدث أن بعد البحر عنها و بفضل التغير الجيولوجي في المنطقة أخذت هذا الشكل .

روعة تلال الشكولاتة

و يقول الأهالي في تلك المنطقة أن السبب في شكلها و تكونيها منذ ألاف السنين كان هناك عملاقين يتقاتلان على من تكون له الجزيرة  وبعد العراك والتعب قرروا أن يتصافحوا و يكونوا أصدقاء و نسوا تنظيف ساحة القتال و هذه التلال هى بقايا القتال..

بالطبع أراء علماء الجيولوجيا هى الأكثر صدقًا و إلتصاقًا مع العقل ..

 

جمال تلال الشكولاتة