الرئيسية / جديد 3 / أفضل 8 عصائر طبيعية لإنقاص الوزن

أفضل 8 عصائر طبيعية لإنقاص الوزن

العصائر هي أفضل غذاء للجسم بجانب المياه، فهي تمد جسمك بالكثير من الفوائد كما يمكن هضمها بسرعة كبيرة، ولكن، هناك بعض العصائر تعتبر أكثر صحة وفائدة من غيرها.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن العصائر المعبئة يجب تجنبها تماماً حيث أن المواد الحافظة المضافة لا تستنزف فقط فائدة العصير، ولكن يمكن أيضا أن تكون ضارة بالنسبة للمستخدم، ومن أهم العصائر الطبيعية المفيدة للصحة :

1 – عصير الكرفس : منخفض السعرات الحرارية ويحتوي أيضًا على ماء بنسبة تزيد عن 95%، وتشير الدراسات إلى أن اختيار الأطعمة والمشروبات ذات السعرات الحرارية المنخفضة يمكن أن يكون مفيدًا لفقدان الوزن وحرق الدهون.

ويعتبر عصير الكرفس مصدرًا رائعًا لمضادات الأكسدة والمركبات النباتية المفيدة، والتي يمكن أن تساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي ومكافحة الالتهابات.

2 – عصير البنجر : يهتم الكثير من الرياضيين بتناول عصير البنجر بهدف تعزيز أدائهم، لأنه يحتوي على مركبات مفيدة مثل النترات الغذائية، ويمكن أن تساعد النترات الغذائية في زيادة كفاءة العضلات والقدرة على التحمل، وكذلك تقليل مستويات ضغط الدم عن طريق توسيع الأوعية الدموية.

3 – عصير رمان : مشروبًا صحيًا ومنخفض السعرات الحرارية يسهم تناوله في فقدان الوزن، وتشير بعض الأبحاث العلمية إلى أن الرمان يمكن أن يساعد في منع ارتفاع السكر في الدم ويقلل الشعور بالجوع.

4 – عصير البطيخ : يعد البطيخ مصدرًا رائعًا للمغذيات المفيدة صحيًا للقلب مثل البوتاسيوم ومضادات الأكسدة الداعمة للمناعة وفيتامينات A و C، ويحتوي البطيخ على نسبة عالية من الماء، مما يساعد على إنقاص الوزن والشعور بالشبع.

5 – عصير الليمون والزنجبيل الأخضر : يمكن أن يكون هذا العصير إضافة حيوية ولذيذة لنظام غذائي صحي، وتظهر بعض الدراسات أن الزنجبيل يمكن أن يساعد في زيادة التمثيل الغذائي وتقليل الشهية وتعزيز فقدان الوزن.

6 – عصير الجزر : يحتوي على الكثير من فيتامين A والكاروتينات الصحية الأخرى، ويمكن أن يساعد في زيادة نسبة الألياف، التي يتم تناولها، بما يعزز الشعور بالامتلاء والمساعدة في تنظيم الشهية.

7 – عصير التفاح والكرنب : بديلاً صحيًا وعالي الألياف لعصائر الفاكهة السكرية المحفوظة، يساعد الكرنب على استقرار مستويات السكر في الدم، فيما يحتوي التفاح على نسبة عالية من الألياف ومجموعة من العناصر الغذائية الأخرى.