الرئيسية / خطيب / أفكار مفيدة لإعادة استخدام علب الحليب الفارغة

أفكار مفيدة لإعادة استخدام علب الحليب الفارغة

إنَّ الاستفادة من علب الحليب الفارغة هي من أهم الأفكار التي لا بدَّ للسيدة من الاطلاع عليها لأن علب الحليب بلاستيكية الصنع وتحتاج السيدة إلى أكثر من علبة كل أسبوع وفي هذا استهلاكٌ خطيرٌ تجاه البيئة لذا سنقدم لك في هذا الفيديو طرق لإعادة استخدامها ..

-من الممكن جعل تلك العلب البلاستيكية حوضاً صغيراً للزراعة، وذلك عن طريق قطع العلبة البلاستيكية من الأعلى وملئها بالتراب وثقبها بعض الثقوب الصغيرة لتنفس التراب ومن ثم وضع بعض الحبوب التي ستنمو فيما بعد لتكون واحدة من المزروعات الجميلة، ويمكن تزيينها عن طريق بعض اللصقات الملونة.

-من الممكن قطع علبة الحليب من الأعلى وتنظيفها بشكل جيد، ووضع الماء فيها ومن ثم وضعها في الثلاجة، والاستفادة منها في تبريد المياه أو الشراب في أوقات الصيف الحارة.

-يمكن الاستفادة من علب الحليب ذات الحجم الكبير بأن يتم استعمالها علبةً للطلاء في أثناء عملية طلاء الجدران، بدلًا من استعمال آنية بلاستيكية أخرى.

-من الممكن أن تكون العلب الفارغة مجالًا جيدًا لوضع السكر والقهوة والشاي وغيرها من مواد الغذائية التي لا تفسد دون ثلاجة.

-إنَّ استعمال فراشي الأسنان هو أمرٌ مطلوب بشكلٍ يوميٍّ، ووضعها في مكانٍ بعيد عن المغسلة يؤدي إلى تقاعس الشخص عن تفريش أسنانه لذلك من الممكن استعمال العلب الفارغة كحاوية فراشي إلى جانب المغسلة.

-من الممكن وضع الصابون السائل أو بعض المنظفات الأخرى في العلب الفارغة طبعًا إن كانت بلاستيكية أو زجاجية فقط.