الرئيسية / جديد 3 / امتحاناتك فى رمضان ؟ .. 5 نصائح تعينك على المذاكرة فى شهر الصوم

امتحاناتك فى رمضان ؟ .. 5 نصائح تعينك على المذاكرة فى شهر الصوم

“الصوم والامتحانات دونت ميكس”.. نعم هذه حقيقة ولكن ماذا ستفعل إذا أوقعك حظك السيئ فى جملة من يمتحنون فى رمضان ؟، لا تيأس.. إليك 5 نصائح ذهبية تساعدك على الاستذكار والمراجعة فى شهر الصوم

من بعد السحور فترة مثالية للمذاكرة

وقت المذاكرة هو المعادلة الأهم الذى يجب أن تهتم به أثناء المذاكرة فى رمضان، حيث تكون فترة ما بعد الإفطار حتى العاشرة مساء، وفترة ما بعد السحور حتى الرابعة فجراً فترات مثالية للمذاكرة والمراجعة.

ابدأ بالأجزاء الصعبة من المنهج

فعلى عكس الطريقة التقليدية فى المذاكرة يفضل فى رمضان أن تبدأ بالأجزاء الصعبة من المنهج أولا وأنت فى كامل حماسك ونشاطك، وتترك الأجزاء الأسهل حتى تمل أو تتعب لتنجز فى المذاكرة.

الخرائط الذهنية لمراجعة أسرع

الخرائط الذهنية أو “المايند ماب” تلك هى الطريقة السحرية التى ستسرع لك عملية المذاكرة بالرغم من الصوم، حيث ستساعدك الرسوم والألوان المستخدمة فى “المايند ماب” على تذكر ما نسيت من المنهج دون عوائق.

اهتم بوجباتك وأكلاتك جيداً

والدتك هى أكثر شخص مهم فى فترة مذاكرتك بشهر الصوم، لذا وصيها جيداً بمدك بالمأكولات والوجبات المتينة، التى تزيد نشاطك وتمدك بالقوة اللازمة لعملية المذاكرة.

ابعد عن التليفزيون ومصادر التشتيت

المسلسلات الرمضانية والتليفزيون هى أكبر عدو يقف أمام نجاحك، لذا حاول قدر المستطاع تحاشيها، وتذكر دائماً أن كل هذه المسلسلات ستعاد بعد رمضان، إلا أن النجاح والتفوق لا يأتى لك إلا مرة واحدة.