الرئيسية / جديد 3 / جسر موسى في هولندا .. جسر غارق يعبر بك خلال الماء

جسر موسى في هولندا .. جسر غارق يعبر بك خلال الماء

اليوم سوف نتناول جسر من نوع أخر فكرة لم يسبق في غرابتها شيء هو عبارة عن شق بداخل الماء و مقسوم إلى قسمين تم بناءه بالكامل من الخشب الصلب Accoya Wood خشب الأكويا يوجد لزوار المكان ممر يتلاءم مع المكان التاريخي الموجود بداخله الممر.

جسر موسى

يقع هذا الجسر في هولندا و يسمى بالجسر الغارق أو جسر الخندق ، تم بناءه بتذكير لقصة إنشقاق البحر لسيدنا موسى عليه السلام  قامت ببناءه مجموعة Ro & Ad المعمارية بإستخدام أحدث الأساليب التكنولوجية الحديثة من الخشب الصلب كما ذكرنا و تم تجهيزه بالكامل ليقاوم الفطريات و البكيريا لكي يتحمل الماء فترة طويلة من الزمن.!

Loopgraafbrug

الجسر الغارق

يقبع هذا الجسر بجانب حصن أثري يرجع بناءه إلى القرن السابع عشر الميلادي هذا الجسر ليس فوق الماء و لا تحتها يقع الجسر في مدينة Halsteren في هولندا و تم تسميته بهذا الإسم لأنه يشير إلى تاريخ خط المياة غرب برابانت و كانت نقطة الدفاع بين القرى و الغزاه الأسبان و الفرنسين في القرن السابع عشر و كان هذا الحصن الذي يقبع بجانبه الجسر بمثابة خط الدفاع بالتحديد عام 1628.

في عام 2010 تم تقديم مشروع لتوسيع المكان و تجديده و تعميق القنوات الجديدة بجانب الحصن مع إزالة الغابات العالقة و بالطبع تم مهاجمة هذا القرار نظرًا لأثرية المنطقة و معناها التاريخي لدى السكان المحليين (القانطين بجانب المنطقة ) .

جسر الجندق

جانب من جسر موسى على الارض