الرئيسية / جديد 3 / فوائد العنب الأحمر .. تعرف عليها

فوائد العنب الأحمر .. تعرف عليها

يحتوي العنب الأحمر على عدد كبير من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الإنسان

في هذا الفيديو سنقدم لك الفوائد الصحية للعنب الأحمر :

1- قد يساعد في السيطرة على السكري

الفواكه ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض، مثل العنب، جيدة لمرضى السكري، ويعني انخفاض مؤشر نسبة السكر في الدم أن السكر في الفاكهة لن يرفع نسبة السكر في الدم على الفور، بشرط عدم الإفراط في تناوله، والالتزام بالكميات المناسبة.

2- قد يساعد في علاج السرطان:

وذلكبفعل مادة البوليفينول التي يحتوي عليها، والتي تعتبر من مضادات الأكسدة القوية، والتي تمتاز بفعالية في مقاومة أنواع متعددة من السرطان، ولعل أبرزها سرطان القولون، والرئة، والفم، والمرئ، والبروستاتا، والبلعوم، والبنكرياس، وبطانة الرحم.

3- إدارة الوزن:

يوصي العديد من خبراء التغذية بتناول الفواكه مثل العنب كجزء من برنامج إدارة الوزن، حيث أن محتوى العنب العالي من الماء والألياف يجعله طعاماً يزيد الشعور بالامتلاء، وتقليل الرغبة في تناول المزيد من الطعام، كما يمتاز بمذاقه اللذيذ دون سكر، ما يساعد في الحفاظ على الوزن الصحي للجسم والوقاية من السمنة.

4- دعم صحة القلب والأوعية الدموية:

يمكن لمضادات الأكسدة التي يحويها العنب الأحمر، والمعروفة باسم “مركبات الفلافونويد أو البوليفينول” المساعدة في تحسين الحالة الصحية للجهاز القلبي الوعائي، من خلال العمل على إرخاء الأوعية الدموية وتقليل الالتهاب.

5- علاج الإمساك:

نظراً لاحتواء العنب على نسب عالية من الألياف، فهو من الأغذية التي تمتاز بفعالية في تقليل فرص الإصابة بالإمساك، وتخفيف حدته، من خلال العمل على تنظيم حركة الأمعاء.