الرئيسية / جديد 3 / 6 فوائد مذهلة للفستق .. تعرف عليها

6 فوائد مذهلة للفستق .. تعرف عليها

إذا كنتِ تعتقدين سابقًا أن المكسرات مليئة بالسعرات الحرارية وتفسد حميتكِ الغذائية، فستغيرين رأيكِ بعد التعرف على فوائد الفستق خاصةً في التخسيس والحفاظ على صحتكِ فهو غني بمضادات الأكسدة والبوتاسيوم، كما أن الفستق الحلبي مفيد لأطفالكِ، وإليكِ 6 من أهم فوائده :

يسهم في علاج السكري: الفستق غني بفيتامين “ب6” الذي يساعد على تنظيم سكر الدم، بالإضافة إلى أن الفستق أيضًا لا يسبب ارتفاع سكر الدم كثيرًا عند تناوله، لأنه يملك مؤشرًا جلايسيميًا منخفضًا، وتجدُر الإشارة إلى أنّ فيتامين “ب6” مهم أيضًا لتكوين هيموجلوبين الدم الذي يحمل الأكسجين.

يحمي العين: حيث يحتوي على مجموعة من مضادات الأكسدة التي تحمي العين من تأثير الأشعة الزرقاء الضارة ويقلل تدهور البصر التدريجي الناتج من تقدم العمر.

قد يقلل الوزن: يحتوي الفستق على ألياف وبروتينات تزيد الإحساس بالشبع، وتجعلكِ تتناولين كميات أقل من الطعام، بالإضافة إلى أنه قليل السعرات الحرارية إذا ما قورن بالأنواع الأخرى من المكسرات.

يحسن صحة الأوعية الدموية: يرجع هذا التأثير إلى احتوائه على حمض أميني يسمى الأرجنين، والذي يتحول في الجسم إلى أكسيد النيتريك الذي يوسع الأوعية الدموية، مما يحمينا من خطر الإصابة بأمراض القلب أو تلف الأوعية الدموية.

قد يقلل الكوليسترول وضغط الدم: بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة فقد يقلل مستوى الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم مما يعود بالنفع على مصابي الضغط المرتفع.

يحسن من مستوى البكتيريا النافعة بالمعدة: يحتوي الفستق على ألياف تُحللها هذه البكتيريا النافعة، والتي ينتج عنها أحماض دهنية صحية تقلل من خطر الإصابة باضطرابات الهضم وأمراض القلب كما تحسن من عدد البكتيريا النافعة بالمعدة.