الرئيسية / جديد 3 / فوائد القرفة لصحتك : تعرف عليها

فوائد القرفة لصحتك : تعرف عليها

تعد القرفة من أشهر التوابل المستخدمة في جميع أنحاء العالم، وتدخل في الطهي وفي الأدوية التقليدية ، تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة ومضادات البكتيريا وعناصر غذائية أخرى تعزز الجسم بفوائد صحية مذهلة نقدمها لكم في هذا الفيديو :

– غنية بمضادات الالتهابات، كما أنها جيدة لمقاومة الجراثيم، ما يجعلها تساهم في تقليل أعراض الالتهابات، من أشهرها التهاب المفاصل.

– لها فعالية في التقليل من مستويات الجلوكوز غير الطبيعية، وبالتالي الوقاية من مرض السكري.

– من الأعشاب المهمة الغنية بالعناصر الغذائية المميزة التي يحتاجها الجسم لاحتوائها على الألياف التي تساعد على إنقاص الوزن، فضلاً على احتوائها على الكالسيوم والمنجنيز والحديد، ما يساعد على تقوية العظام وتعزيز الصحة بشكل عام.

– تساعد على الحد من نمو الخلايا السرطانية لاحتوائها على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا، كما أنها تقلل من انتشار سرطان الدم والأورام الليمفاوية، فضلاً على أنها تحمي من الإصابة بسرطان القولون.

– تحتوي على نسبة عالية من مركب الكومارين، الذي يمنع تخثر الدم أو تجلطه، ما يسهم في عمل الدورة الدموية بشكل أفضل.

– من الأعشاب المهمة لحماية الجهاز الهضمي، إذ أنها تساعد على التخلص من الغازات وتقلل الحموضة والإسهال، كما أنها تقلل من الشعور بالغثيان.

– تساعد على استرخاء الأعصاب والتخلص من التوتر والقلق، كما أنها تساعد على إصلاح الخلايا العصبية التالفة وتعزيز نشاط الدماغ.