الرئيسية / جديد 3 / كل ما تريد معرفته عن الكولاجين

كل ما تريد معرفته عن الكولاجين

الكولاجين هو البروتين الأكثر وفرة في الجسم، ويلعب دوراً هاماً في الحفاظ على نضارة وشباب البشرة، لكن من جانب آخر يساعد في تقوية العظام والعضلات، حماية الأعضاء، توفير هيكل للمفاصل والأوتار.

وفي هذا الفيديو ، هناك أربعة أنواع رئيسية من الكولاجين، وهي : النوع الأول هو الأكثر شيوعاً والذي يوجد في الجلد والعظام والأسنان والأوتار والأربطة.
لنوع الثاني يوجد في الغضروف، النوع الثالث موجود في الجلد والعضلات والأوعية الدموية، والرابع يوجد في الأغشية القاعدية.

وقد يرغب بعض الناس في زيادة تناول الكولاجين من خلال المكملات، وهناك بعض الأنواع الرئيسية للاختيار من بينها، وهي :

المساحيق والحبوب والمشروبات: تحتوي هذه عادة على ببتيدات الكولاجين أو الكولاجين المتحلل، وهو نوع من الكولاجين الذي يمتصه الجسم بسهولة.

الكريمات أو المستحضرات: يزعم العديد من هذه المنتجات أنها تضيف الكولاجين إلى الجلد، أو تحفز إنتاج الكولاجين في الجلد، لكن جزيئات الكولاجين أكبر من أن تخترق حاجز الجلد، ما يجعل معظمها غير فعال.

الجيلاتين: الجيلاتين مشتق من الكولاجين وقد يعمل على شد وتنعيم البشرة المتقدمة في السن، وبناء عظام أقوى، وتقوية الغضاريف.

وتشير بعض الأبحاث إلى أن مكملات الكولاجين التي تؤخذ عن طريق الفم قد تساعد في الحفاظ على الجلد متماسكاً وممتلئاً مع تقدم العمر.

ووفقاً للخبراء، إذا كنت تتناول مكمل الكولاجين، فاستهدف تناول 2.5 إلى 15 غراماً يومياً، ولا يوجد دليل على أن أكثر من ذلك قد يفيد.