الرئيسية / صهيب جديد / كيف تكون إنسانا قنوعا !

كيف تكون إنسانا قنوعا !

الرضا هو النعيم، كما يقولون، ولكن القول أسهل من القيام به ! بين الحين والآخر نسمع الدروس التي تعلم فن القناعة ، وقد تعتقد أن الحصول على القناعة أمر صعب ولكن في الحقيقة هو ليس بمستحيل ويمكن القيام به .

يقولون أنه لا يلزم البحث عن القناعة في العالم الخارجي، بل انها تكمن في داخلك أنت فقط , تعرف معنا على 4 طرق قد تساعدك أن تصبح أكثر قناعة في الحياة 🙂 .

إدراك النعم و الامتنان لوجودها :

على الإنسان أن يرى ما يملك قبل أن يطلب مالا يعلك . ويكون ذلك بتكرارها وتذكرها دائما ، و هي لائحة طويلة من النعم ، أولها دين الاسلام ، ثم الصحة ، و العائلة والأصدقاء ، والأمن ووو . . … اشكر الله دائما على نعمه التي لا تعد ولا تحصى .

كن متفائلا :

يجب إدراك أن كل ما يمر به الانسان من أمور سيئة ما هي إلا تجارب تعلمك وتجعلك أكثر وعيا و نضجا و تقويك أكثر . و كما أن كل ما يحدث لك و إن بدا شرا في البداية ، فتأكد أن آخرتها خير لأن الله هو المتحكم بزمام الأمور . تفائل خيرا تجده ، و اطرد الأفكار السلبية من عقلك .

تحديد الأهداف :

إن الناس الذين يسعون لتحقيق أهدافهم يكونون أكثر سعادة من الذين ليس لديهم أهداف أبدا . إذ أن النجاح يعزز الثقة بالنفس و بجعل الإنسان قنوعا لأنه وصل إلى المكان الذي يريده .

تحقيق التوارن :

على كل شخص أن يدرك أن النجاح لن يحدث بين ليلة ووضحاها ، بل يتطلب جهدا و صبرا كثيرا . كما أن السعي للمثالية المطلقة قد يخفض مدى الثقة بالنفس ، لذا يجب تحقيق التوازن وتقبل الخسارة في بعض الأحيان و معرفة أننا بشر ولسنا آلات أو أبطال خارقين . كل شيء يحدث حسب خطة الله و كل شيء يأتي في وقته .