الرئيسية / جديد 3 / لعلاج حب الشباب .. اكتشف فوائد قشر الليمون

لعلاج حب الشباب .. اكتشف فوائد قشر الليمون

الكثير منا من يعشق الليمون نظرا لفوائده التي لا تعد ولا تحصى لكن ربما يصدمكم معرفة أن تركيز المعادن والفيتامينات والمغذيات المختلفة موجود بنسبة أعلى في قشر الليمون أكثر منه في عصيره، إليك فوائد قشر الليمون على صحة الجسم :

تقوية المناعة

لطالما عرف الليمون بدوره في تعزيز المناعة والوقاية من أمراض الشتاء بسبب محتواه العالي من فيتامين سي  C، وهذا ينطبق على قشر الليمون أيضاً، مما يجعل له دوراً في الوقاية من العدوى بأنواعها، وتعزيز المناعة وتقويتها ضد الالتهابات وخاصة التهابات المفاصل والالتهابات الجلدية والتئام الجروح.

الوقاية من السرطان

يعمل فيتامين C بشكل خاص على وقاية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية التي هي سبب بحدوث بعض أنواع السرطانات، مثل سرطان الجلد. كما يؤمن هذا الفيتامين الوقاية منها سرطان الثدي، وسرطان القولون، نظراً لغناه أيضاً بفيتامين E و K.

تعزيز صحة القلب

يساعد الفيتامين C في الحفاظ على الأوعية الدموية ووقايتها من الضرر، وكل هذا بالطبع سيكون له دور كبير في الوقاية من العديد من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسكتات القلبية والدماغية.

خسارة الوزن

يعتبر قشر الليمون ذو قيمة إضافية كونه مصدراً رائعاً للألياف الغذائية التي قد يكون لها دور في زيادة الإحساس بالشبع، المحافظة على مستويات السكر في الدم، والمساعدة على فقدان الوزن.

صحة اللثّة والأسنان

يعدّ فيتامين C مهم جداً للحفاظ على صحة اللثة والوقاية من الالتهاب والنزيف. وبفضل محتوى قشر الليمون العالي من الكالسيوم يعدّ عنصراً مهماً جدًا للحفاظ على قوة الأسنان وصحتها.

تعزيز صحة العظام والمفاصل

يحتوي قشر الليمون على الكالسيوم؛ وهو المعدن الأهم للحفاظ على عظام قوية وصحية، والوقاية من هشاشة العظام وترقّقها.

في حين تكمن أهمية فيتامين C في الوقاية من التهابات المفاصل وتعزيز صحة الغضاريف والأنسجة في الجسم.

صحة الجهاز الهضمي

محتوى قشر الليمون الجيد من الألياف الغذائية يساعد على تعزيز صحة الجهاز الهضمي، وتسهيل عملية الهضم وتحفيز حركة الأمعاء الصحية.

كما يساعد على التخلص من الفطريات ونسبة الحموضة الزائدة الموجودة في المعدة.

علاج حب الشباب

تساعد الحمضيات بشكل عام على تعزيز صحة الجلد وتطهيره، ويعمل قشر الليمون مثل “التونيك” للبشرة، حيث يساهم في تنقيتها ومعادلة بيئتها والتقليل من حجم المسامات.