الرئيسية / خطيب / ماذا يحدث للجسم عند تناول الترمس ؟

ماذا يحدث للجسم عند تناول الترمس ؟

يتميز الترمس بأنه من البقوليات الصحية والتي ينصح دائماً الخبراء والأطباء بتناولها كوجبة سناكس خلال اليوم ، وذلك لأنها غنية بالعناصر الغذائية والفيتامينات التي يحتاجها جسم الإنسان ..

 

فوائد تناول الترمس 

 

-بروتين كامل بالمقارنة مع البقوليات الأخرى ، فإن حبوب الترمس تتقدم على الحمص والفاصوليا والعدس ومصادر البروتين النباتية الشائعة الأخرى،  تحتوي حبوب الترمس على ضعف كمية البروتين الموجودة في الحمص وما يقرب من 5 جرامات من البروتين أكثر من فول الصويا،

يحتوي على 26 جراماً من البروتين الكامل في كوب واحد من الفاصوليا المطبوخة ، أو 13 جراماً من البروتين لكل 100 سعرة حرارية . كما أنها بروتين كامل ، مما يعني أنها تحتوي على جميع الأحماض الأمينية التسعة التي لا يستطيع جسمك صنعها والتي تحتاج إلى الحصول عليها من الأطعمة التي تتناولها. – نسبة عالية من الألياف بالإضافة إلى البروتين ، تعتبر حبة الترمس مصدراً ممتازاً للألياف،  في حين أن معظم البقوليات تحتوي على نسبة عالية من الألياف ، فإن حبوب الترمس تفوق معظم الأنواع الأخرى ، مما يجعلها غذاء قوياً لصحة الأمعاء ..

– غني بـالفيتامينات : يحتوي الترمس على سعرات حرارية قليلة ولكنه أعلى في العناصر الغذائية ، بما في ذلك الثيامين والريبوفلافين وفيتامين ج والكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والمغنيسيوم والحديد والزنك،  تقف حبوب الترمس كواحدة من أفضل الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ب 1 – حيث تحتوي على ما يكفي من فيتامينات ب المعقدة لتلبية العديد من القيم الغذائية اليومية، تحتوي حبوب الترمس أيضاً على كميات كبيرة من فيتامين B2 و B3 و B5 و B6 وفيتامين B9 .. وتحتوي حبوب الترمس على فيتامين سي أكثر من أي بقوليات أخرى، كوب واحد من الترمس الخام يحتوي على 8.6 ملجم من فيتامين سي ، مما يعزز جهاز المناعة ، وصحة الجلد ، وأكثر من ذلك. تعتبر حبوب الترمس أيضًا مصدرًا كبيرًا للفوسفور والكالسيوم والمغنيسيوم والمنغنيز والحديد والزنك، إنها منخفضة نسبيًا في الكربوهيدرات والدهون .

– الوقاية من الأمراض : تم ربط تناول حبوب الترمس بالمساعدة في الوقاية من الأمراض المزمنة مثل مرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب والأوعية الدموية، وجدت إحدى الدراسات أن النظام الغذائي الغني بالترمس يرتبط بانخفاض مستويات الأنسولين وانخفاض ضغط الدم ، نظراً لارتفاع نسبة الألياف. إلى جانب عدد الألياف والبروتينات ، تحتوي حبوب الترمس على مستوى كبير من المواد الكيميائية النباتية التي تم ربطها بالوقاية من أمراض القلب التاجية ، وبعض أنواع السرطان ، وكذلك الأمراض التنكسية العصبية ، وهشاشة العظام