الرئيسية / خطيب / ما هي أسباب رائحة الفم الكريهة برمضان ؟

ما هي أسباب رائحة الفم الكريهة برمضان ؟

يشكو الكثير من الناس من رائحة النفس الكريهة التي تصاحب الصيام في شهر رمضان المبارك. ويوجد العديد من الأسباب لهذه الرائحة. يجب أن تعرفها كي تعالجها.

اما عن أبرز أسباب رائحة الفم الكريهة في رمضان سنقدمها لكم في هذا الفيديو :

الظروف الصحية

يمكن أن يؤدي عدد من الحالات الصحية الأساسية إلى رائحة الفم الكريهة. ويرجع السبب في ذلك إلى التغيرات الكيمائية في مجرى الدم أو التغيرات في مستويات البكتيريا في الجسم. وتتضمن بعض الحالات الصحية التي قد تسبب رائحة الفم الكريهة: داء السكري، فشل كلوي، تليف كبدي، القرحة الهضمية، انسداد معوي.

بعض أنواع الأطعمة

إن بعض الأطعمة التي تتناولها على السحور مثل البصل والثوم قد تظل عالقة في أنفاسك حتى بعض غسل أسنانك بالفرشاة. حيث قد يستغرق يوم أو أكثر حتى تختفي رائحة الثوم.

التدخين

يمكن أن يسبب التدخين رائحة فم كريهة عن طريق التسبب في استمرار رائحة التبغ في أنفاسك. كما يمكن أن يجفف التدخين الفم ويزيد من خطر الإصابة بأمراض اللثة. وبالتالي يمكن أن يساهم كل من جفاف وأمراض اللثة في رائحة الفم الكريهة.

جفاف الفم

يمكن أن يؤدي جفاف الفم إلى تراكم المزيد من البكتيريا على أسنانك وهذا يمكن أن يسبب رائحة الفم الكريهة.

الارتجاع المريئي

الارتجاع المريئي أو الارتجاع الحمضي المزمن هو اضطراب في الجهاز الهضمي يتسبب في تدفق محتويات المعدة إلى المريء. ويمكن للطعام غير المهضوم وحمض المعدة أن يكونا سبباً لرائحة الفم الكريهة.

التجاويف وأمراض اللثة

يمكن للبكتيريا التي تسبب رائحة الفم الكريهة أن تختبئ في تجاويف أسنانك. وهذا يجعل من الصعب التخلص من البكتيريا عند تنظيف أسنانك لأنها مخبأة في أماكن لا يمكنك الوصول إليها.