الرئيسية / خطيب / ما هي اضرار معجون الأسنان للبشرة ؟

ما هي اضرار معجون الأسنان للبشرة ؟

نسمع كثيراً عن فوائد معجون الأسنان للوجه، وأنه يمكن أن يعالج العديد من المشكلات الجلدية ، ولكن في الحقيقة يمكن أن يتسبب معجون الأسنان في ضرر للوجه أكثر مما قد ينفع في بعض الحالات، إليك في هذا الفيديو أهم أضرار معجون الأسنان للبشرة والوجه :

أضرار معجون الأسنان على البشرة

1. مشكلات الغدة الدرقية

وفقًا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية تشير بعض الاختبارات إلى أن التريكلوسان يمكن أن يؤثر سلبًا على هرمونات الغدة الدرقية ويؤدي إلى تقليل مستوياتها، ومن المحتمل أن يساهم في مقاومة المضادات الحيوية، وبالتالي فإن استخدام هذه المادة للتخلص من الحبوب لا يستحق هذه المخاطرة.

2. جفاف البشرة

تحتوي البشرة على زيوت طبيعية تحافظ على صحتها وتقيها من الجفاف والتشقق، وبالتالي تحافظ على مرونة البشرة وحمايتها من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

يمكن أن يتسبب معجون الأسنان في جفاف البشرة ، وذلك بسبب احتوائه على بعض المكونات التي تقلل من الزيوت الطبيعية في الجلد .

3. التهاب البشرة

يحتوي معجون الأسنان على المنثول .. الذي يمنحه الرائحة القوية التي تقضي على رائحة الفم الكريهة، وقد يسبب المنثول شعور بالألم ويمكن أن يؤدي إلى التهاب البشرة في حالة وضعه على الوجه.

أيضًا تحتوي أغلب أنواع معجون الأسنان على مادة كبريتات لوريل الصوديوم ، وهي مادة قاسية جدًا يمكن أن تسبب تهيج الجلد لدى بعض الأشخاص وفقاً لنوع البشرة ومدى حساسيتها.

حلول بديلة لمشكلات البشرة

يمكن الاستعانة ببعض الوصفات الطبيعية الأخرى للتخلص من الحبوب والالتهابات في البشرة دون إصابتها بآثار جانبية أخرى، فيما يأتي أبرز الوصفات الطبيعية لحبوب البشرة:

  • زيت شجرة الشاي : يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص مضادة للالتهابات، والتي تساعد في قتل البكتيريا التي تسبب ظهور الحبوب، كما أنه يساعد في تهدئة البشرة المتهيجة.
  • هُلام الصبّار : يحتوي الصبار على 75 معدناً وحمضاً أمينياً وفيتامينات مختلفة تساعد على تقليل التهاب وتهيج الجلد والبقع.
  • البروبيوتيك : هي سلالات من البكتيريا الحية التي يمكن أن تساعد في زيادة عدد البكتيريا المفيدة بالجلد، وتمنع نمو البكتيريا المسببة لحب الشباب، ويمكن الحصول على فوائد البروبيوتيك من الزبادي.
  • أوراق الصفصاف : هو مصدر طبيعي لحمض الساليسيليك ، والذي يعد من أفضل أنواع الأحماض الطبيعية التي تساعد في علاج مشكلات البشرة وحب الشباب.