الرئيسية / خطيب / ما هي فوائد الحلبة المطحونة لزيادة الوزن ؟

ما هي فوائد الحلبة المطحونة لزيادة الوزن ؟

لعلّ الحلبة من أفضل العلاجات المنزلية لعلاج مشكلة النحافة وزيادة الوزن ، سنقدمها لكم في هذا الفيديو :

فوائد الحلبة المطحونة لزيادة الوزن

  • تساعد الحلبة على فتح الشهية ، وينصح الأشخاص الذين يفتقدون إلى الشهية بتناول ما مقداره 250- 500 مل غرام من الحلبة بمعدل 3 مرات في اليوم في حالة الإصابة بفقدان الشهية العصبي، إذ إن الحلبة تعمل على تحفيز الأنسولين في الجسم وبالتالي انخفاض نسبة السكر في الدم والشعور برغبة شديدة في تناول الطعام وبالأخص الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات.
  • تعتبر الحلبة من أفضل الأعشاب المعالجة لمشكلة النحافة وزيادة الوزن، إذ أنها تعمل على تكبير الأرداف وزيادة حجم الثدي كونها غنية بمواد شبيهة لهرمون الأنوثة الأستروجين، علاوة على ذلك تساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم وضبط مستويات السكر في الدم، وتلافي حدوث الإمساك كونها غنية بالألياف.
  • تحسن عمل الجهاز الهضمي وعمل الأنزيمات الهضمية، إذ إن الحلبة تحتوي مادة الصابونين المفيدة في تقوية جهاز الهضم وتعزيز وظائفه، وبالتالي زيادة الوزن، ولتحقيق هذه الفائدة يتم إضافة مسحوق الحلبة كنوع من التوابل إلى أطباق الطعام المفضلة، أو عن طريق تناولها كالشاي.
  • تطرد الغازات وتخفف الشعور بالانتفاخ، إذ إن الأطعمة التي تسبب الانتفاخات والغازات تتسبب في تأخير عملية الهضم وبالتالي الشعور بالامتلاء والشبع لفترة طويلة وعدم تناول الطعام لفترة طويلة من الوقت، وتناول الحلبة يساعد على علاج هذه المشكلة وزيادة الشهية لتناول الطعام، علاوةً على ذلك تسهل عملية الهضم والحصول على زيادة الوزن المطلوبة.

في حالة الإصابة بالانتفاخ الشديد والرغبة في تناول أنواع أخرى من الأعشاب غير الحلبة، فإن الفلفل الأسود، والكزبر، والشمر، والزنجبيل والقرفة جميعها أعشاب تساعد على التخفيف من انتفاخات البطن والغازات، وهناك نوع أيضاً من الأعشاب يزيد الشهية لتناول الطعام وهي عشبة الشوك المبارك وعشبة الجنطيانا اللتان يحفزان إفراز الأنزيمات الهاضمة.