الرئيسية / خطيب / ما هي فوائد الخرشوف ؟

ما هي فوائد الخرشوف ؟

يعد الخرشوف من بين أجمل الخضروات على هذا الكوكب. لكنها تظل غامضة بعض الشيء .. حتى بالنسبة للأشخاص المهتمين بالصحة.

 أهم فوائد الخرشوف الصحية

غني بالألياف : تحتوي قطعة أرضي شوكي كاملة مطبوخة على ما يقرب من 7 جرامات من الألياف. أي حوالي ثلث الحد الأدنى اليومي المستهدف. بالإضافة إلى دعم الإدارة الصحية للوزن والهضم. تلعب الألياف دوراً في تنظيم مستويات السكر في الدم والأنسولين للحصول على طاقة ثابتة ومتساوية. كما أنه يغذي بكتيريا الأمعاء المفيدة المرتبطة بالمناعة والمزاج ومضادات الالتهاب.

غني بمضادات الأكسدة : تلعب مضادات الأكسدة دوراً في حماية الخلايا من الشيخوخة المبكرة والخلل الوظيفي. كما أنها تحد من تلف الخلايا الناجم عن التمرينات وتساعد في دعم التعافي من التمارين.

غني بالعناصر الغذائية : يوفر الخرشوف متوسط الحجم المطبوخ أكثر من 20٪ من القيمة اليومية الموصى بها لكل من حمض الفوليك وفيتامين K. بالإضافة إلى أكثر من 10٪ من القيمة اليومية الموصى بها لفيتامين C والمغنيسيوم والمنغنيز والبوتاسيوم.

يساعد في تنظيم ضغط الدم : وجد تحليل دراسة عام 2021. أنه من بين الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم. فإن استهلاك الخرشوف لمدة 12 أسبوعاً يقلل بشكل كبير من ضغط الدم.

قد يساعد مستخلص أوراق الخرشوف في تعزيز صحة الكبد : مرض الكبد الدهني غير الكحول هو السبب الأكثر شيوعاً لأمراض الكبد المزمنة في جميع أنحاء العالم. يمكن أن يساعد الأكل الصحي وإدارة الوزن والنشاط البدني في منع مرض الكبد الدهني غير الكحولي. لكن مستخلص أوراق الخرشوف (كمية مركزة من مواد معينة موجودة في النبات يتم وضعها عادةً في شكل مسحوق أو قرص) قد تلعب دوراً أيضاً.