الرئيسية / جديد 3 / ما هي فوائد السفرجل ؟

ما هي فوائد السفرجل ؟

السفرجل فاكهة قديمة موطنها أجزاء من آسيا والبحر الأبيض المتوسط ويمكن إرجاع زراعتها إلى اليونان القديمة وروما إذ كانت رمزًا للحب والخصوبة، واستخدمت كذلك في الطب الشعبي منذ عقود، لكن البحث العلمي بخصوص فوائده ما زال في مراحله الأولى، نقدم لكم فوائد صحية مستجدة للسفرجل، بالإضافة إلى بعض النصائح البسيطة لإدراجه في نظامك الغذائي

السفرجل فاكهة منخفضة السعرات الحرارية وبها مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن الأساسية، ما يجعلها فاكهة مغذية.

تحتوي على مضادات أكسدة قوية قد تقلل من الالتهاب وتحمي الخلايا من أضرار الجذور الحرة. وجدت دراسة حديثة أن شراب السفرجل أكثر فاعلية بشكل ملحوظ من فيتامين ب 6 في تقليل الغثيان والقيء الناجم عن الحمل، لا تزال هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات.

على الرغم من أن البحث البشري ضروري ، فإن هناك دراسة على الحيوانات تشير إلى أن السفرجل قد يحمي من تلف الأمعاء المرتبط بمرض التهاب الأمعاء. تشير أبحاث أنابيب الاختبار والحيوانات إلى أن السفرجل قد يحمي من قرحة المعدة، ولكن ما زالت هناك حاجة إلى دراسات على البشر.

يشير عدد قليل من الدراسات إلى أن شراب السفرجل فعال مثل الأدوية التقليدية المستخدمة للتعامل مع أعراض ارتجاع الحمض.

يمكن لمركبات موجودة في السفرجل أن تحارب تفاعلات الحساسية المعتدلة مثل التهاب الجلد وسيلان الأنف والربو. ومع ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات.

يحتوي السفرجل على فيتامين ج والألياف، وهما عنصران مغذيان يدعمان جهاز المناعة، وقد تكون لهما أيضًا خصائص مضادة للبكتيريا.