الرئيسية / خطيب / ما هي فوائد عسل الملكات للرجال ؟

ما هي فوائد عسل الملكات للرجال ؟

ما هي فوائد عسل الملكات للرجال ؟ كيف يمكن لاستعمال هذا النوع من العسل أن يدعم صحة الرجال ؟

فوائد عسل الملكات للرجال

1. تعزيز الخصوبة ومقاومة العقم

يعتقد أن استعمال عسل الملكات قد يعزز خصوبة الرجال وقد يرفع من فرص حصول الحمل لدى الزوجة، إذ يمكن لتناول عسل الملكات أن يساعد على :

  • دعم صحة الحيوانات المنوية، من خلال : تحسين قدرتها على الحركة، ورفع عددها، وتحسين قدرتها على النضوج.
  • تحسين مستويات التستوستيرون في الجسم، مما قد يكون له انعكاسات إيجابية على خصوبة الرجل.
  • مقاومة التسمم الذي قد يصيب الحيوانات المنوية جراء استعمال دواء سيسبلاتين ، وهو أحد أنواع أدوية العلاج الكيميائي لمرض السرطان.

ويعتقد أن فوائد عسل الملكات للرجال في هذا الشأن تُعزى لمحتوى هذا العسل من الرويالاكتين ، وهو بروتين خاص يساعد على تحول النحلة إلى ملكة نحل، كما يعتقد أنه قد يلعب دوراً في تعزيز خصوبة ملكة النحل، ومن هذا المنطلق قد يكون للرويالاكتين كذلك فوائد لخصوبة الرجال.

لذا، يمكن استعمال عسل الملكات لمقاومة حالات العقم وقلة الخصوبة لدى الرجال، لا سيما هذه الحالات: حالة وهن النطاف ، وتدني الخصوبة المحدث بسبب العلاج الكيميائي لدى الرجال، وخلل وظيفة الانتصاب.

2. دعم صحة الرجال المصابين بمشكلات في البروستاتا

من ضمن فوائد عسل الملكات للرجال المحتملة أنه قد يساعد على دعم صحة غدة البروستاتا، فتبعًا لدراسة تم خلالها تحري فوائد عسل الملكات لحالة فرط التنسج الحميد في البروستاتا ، لوحظ أن عسل الملكات قد يحسن جودة الحياة العامة للرجال المصابين.

3. تعزيز مستويات الرغبة الجنسية

يمكن لتناول عسل الملكات أن يساعد على تحسين الرغبة الجنسية لدى الذكور، لا سيما وأن تركيبته الطبيعية قد يكون لها تأثير إيجابي على هرمونات الجسم، بما في ذلك هرمون التستوستيرون الهام.