الرئيسية / جديد 3 / معجزة ورق الغار ستجعل بطنك ممسوحاً وشعركِ طويل كالحرير

معجزة ورق الغار ستجعل بطنك ممسوحاً وشعركِ طويل كالحرير

ما فائدة أوراق الغار لفقدان الوزن ؟ كثير من الناس يسمعون عن أوراق الغار لكنهم لا يدركون أهميتها ، وأوراق الغار هي أشجار عطرة دائمة الخضرة تشتهر الهند بزراعتها وانتشارها في الدول العربية ، وتستخدم أوراق الغار في العديد من المجالات مثل تحضير العطور والطبخ ومستحضرات التجميل.

أوراق الغار ورق الغار من العناصر التي تضفي طابعًا لذيذًا عند استخدامه مع الحساء والطعام ، وهو ينتمي إلى عائلة الأشجار والشجيرات دائمة الخضرة الموجودة في أجزاء من آسيا والولايات المتحدة ، حيث يختلف عن الأنواع النباتية الأخرى في الخليج العربي في انحداره عن منطقة البحر الأبيض المتوسط. تم استخدام أوراق الغار بعدة طرق عبر التاريخ ، بما في ذلك كمدر للبول أو كعشب يعزز التعرق ، بينما يتطلب هذا الاستخدام مزيدًا من الدراسة والبحث للتأكد من صحتها.

­

فوائد أوراق الغار لفقدان الوزن

يعد استخدام أوراق الغار لفقدان الوزن أمرًا مشكوكًا فيه ، حيث من غير المحتمل أن يؤثر استخدام ورقة الغار المفردة في الطهي على القيمة الغذائية للطبق المطبوخ ، وعادة ما يتم إزالة أوراق الغار من الطعام قبل الأكل ، وإذا تم تقدير كمية العناصر الغذائية التي يمكن تقديرها بالحصول عليها عن طريق تناول الطعام بملعقة من أوراق الغار سيجد الإنسان أنها منخفضة جدًا ، حيث أن تناول هذه الكمية يوفر خمس سعرات حرارية من الكربوهيدرات بالإضافة إلى القليل من العناصر الأخرى الصغيرة جدًا ، بالإضافة إلى كميات قليلة من فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين ب 2. وكذلك المنجنيز والكالسيوم والحديد ، لذا فإن استخدام أوراق الغار لفقدان الوزن غير ضروري ، ولا يساعد في تحقيق النتائج المرجوة. ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­­ ­ ­ ­  ­ ­

ان  ورق الغار له فوائد عديدة إلى جانب فائدته الكبيرة في النحافة ،  وأيضًا نضيف بعض عيدان القرفة إلى جانب ورق الغار. ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

فوائد ورق الغار وطريقة استخدامه

من المتعارف عليه في الدول العربية وخاصة في مصر أن ورق الغار يستخدم في بعض المأكولات والذي يضفي على المأكولات طعم متميز بالإضافة إلى فوائده المتعددة، ولكن من خلال هذا الفيديو سوف نتعرف على فوائد استخدام ورق الغار أيضًا للشعر وهي :

– شطف الشعر بمية ورق الغار:
رح تحتاجي: 8 – 10 اوراق غار. 3 كوبايات مية.
طريقة التحضير: كل اللي رح تعملية غلي المية, وضيفي لها ورق الغار, واتركيها تغلي لمدة 15 دقيقة. صفي المية, ونتركها تبرد.

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

طريقة الاستخدام:

اغسلي شعرك بالشامبو بالطريقة العادية, وبعدها اشطفي شعرك بمية ورق الغار, وممكن كمان تضيفي شوية من مية ورق الغار للشامبو وانتي بتغسلي بيه شعرك, كرري الطريقة دي يوميا لافضل النتايج.
ورق الغار يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات اللي بتساعد على قتل العدوى في فروة الراس, وبيعالج الالتهابات.
كمان الدراسات اثبتت ان ورق الغار بيساعد على زيادة نمو الشعر وتكثيفه وتقويته.
ورق الغار بيعمل عملية تنشيط للشعر وده بيساعد على علاج قشرة الشعر وفروة الراس.
كمان شطف الشعر بمية ورق الغار بتساعد على علاج حشرات الشعر وتنضيف فروة الراس بسبب طعمها المر ونكهتها القوية اللي بتقضي على حشرات الشعر.
وبشكل عام ورق الغار مالوش اي اثار جانبية على فروة الراس.

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

ورق الغار للشعر – ماسك ورق الغار هتحتاجي:
اوراق الغار..ليمون لبن رايب. طريقة التحضير والاستخدام:
هاتي كمية من اوراق الغار حسب طول وكثافة شعرك, اطحنيها في مطحنة الخلاط, ضيفي لها كام نقطة من عصير الليمون وكمية بسيطة من اللبن الرايب, وامزجيهم كويس, وحطي الخليط على الشعر وفروة الراس وسيبيه 20 – 30 دقيقة وبعدين اغسليه, كرري الماسك ده مرة واحدة في الاسبوع.
الماسك ده هيساعد على تقوية جذور الشعر وهيمنع التساقط بشكل سريع وفعال.
مية ورق الغار والماسك من الحاجات اللي بتحل كتير من مشاكل الشعر عشان كده بننصحك انك تدخلي الطرق دي في روتين العناية بشعرك.