الرئيسية / خطيب / معلومات قد لا تعرفها عن سمكة الراهب

معلومات قد لا تعرفها عن سمكة الراهب

في الواقع ، أحد أكثر الكائنات الغريبة والمروعة المظهر على الأرض أو البحر التي من المحتمل أن تأكلها على الإطلاق. ‘هناك كلمة واحدة فقط من شأنها أن تصف سمكة الراهب بشكل مثالي ،’ سمكة الراهب يمكن وصفها بالـ ‘قبيح’. بجسمها الطويل الداكن ، وفمها الواسع المليء بصفوف متعددة من الأسنان ، وزعانفها الشبيهة بذراعها ، وعينيها الصغيرة المتقاربة ، تبدو سمكة الراهب وكأنها شيء من الكوابيس.

لكن يمكن أن تكون النظرات خادعة ، أو خادعة ، في هذه الحالة. يصادف أن يكون الراهب مخلوقًا رائعًا. يحدث أيضًا أن يكون لذيذًا – إذا كنت من محبي الأسماك الخالية من الدهون وذات اللون الأبيض الناصع مع نكهة خفيفة وحلوة تفلت من هذا المذاق ‘المريب’. من ناحية أخرى ، نعم ، هناك شيء مخيف بشأن أسماك الراهب ، على الرغم من أنه ربما لا يكون كما تعتقد. تابع هذا الفيديو لتتعرف على ماهية أسماك الراهب بالضبط وما إذا كانت سامة بقدر ما تبدو مرعبة.

عادة ما يتم صيد أسماك الراهب في المحيط الأطلسي ، ولكنها توجد أحيانًا في البحر الأبيض المتوسط ​​، مما يشير إلى أن هذا الساكن في القاع قد “ تكيف تمامًا ” مع محيطه من خلال التطور إلى “ المشي ” بشكل أساسي على طول قاع المحيط ، بدلاً من السباحة كما تفعل معظم الأسماك.

بالإضافة إلى ذلك ، تطورت زعانف سمكة الراهب ذات المظهر الغريب على هذا النحو لأنها تساعد في الواقع الراهب ، وهو وحش مفترس على الأقل فيما يتعلق بالكائنات البحرية ، على جذب فريسته إلى فمه . وبما أن الراهب الشره مستعد لتناول أي شيء يأتي في طريقه ، فهو مفترس هائل لأي مخلوق بحري قريب.

لكن المحصلة هي أن أسماك الراهب هي مثال ممتاز على ‘الهندسة’ الداروينية. حسنًا ، باستثناء شيء واحد: على الرغم من أن سمكة الراهب قبيحة ومنفرة ، فقد اكتشف البشر أن ذيل سمكة الراهب ليس فقط صالحًا للأكل ولكنه لذيذ تمامًا. نتيجة لذلك ، أصبحت هذه السمكة التي اعتاد الصيادون رميها مرة أخرى في المحيط ، أو مباشرة في سلة المهملات (حتى يلتقطها الرهبان المنتظرون ويتحولون إلى العشاء) ، شائعة جدًا لدرجة أنها ظلت لفترة من الوقت تُعتبر ‘مفرطة في الصيد’.

ماذا يشبه طعم سمك الراهب ؟

سمك الراهب مطهي بصلصة الطماطم

كما ستخبرك كل سلطة في هذا الشأن ، فإن مذاق أسماك الراهب يشبه إلى حد كبير سرطان البحر ، موضحًا سبب تسمية أسماك الراهب بـ ‘جراد البحر للرجل الفقير’ – على الرغم من أن الطلب المتزايد عليها وسط تناقص العرض المحتمل جعلها أغلى إلى حد ما مما كانت عليه في السابق. يكون. بافتراض أنه يمكنك العثور عليها بسعر معقول ، ستجد أن أسماك الراهب هي واحدة من أسهل الأسماك في التحضير. على الرغم من أن بعض الناس يأكلون ‘خد’ أسماك الراهب ، إلا أن ذيل السمكة هو الذي ستجده متاحًا للشراء.

هل سمكة الراهب سامة ؟

سمك الراهب مطهي في قدر من النحاس

لا صحة لأي شائعة قد تكون سمعتها بأن سمكة الراهب سامة. ومع ذلك ، في وقت من الأوقات ، نصحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) الناس بالتوقف مؤقتًا عن شراء وأكل سمك الراهب بسبب وضع العلامات على اللعاب. على وجه التحديد ، في عام 2007 ، أصيب شخصان في منطقة شيكاغو بولاية إلينوي بالمرض بعد تناول الحساء من المفترض ، تحتوي على سمكة الراهب ، لكنها تحتوي في الواقع على سمكة منتفخة ،

ومع ذلك ، عندما تأكل أسماك الراهب ، قد ترغب في أن تدرك أنه مثل العديد من الأسماك الأخرى التي نأكلها ، بما في ذلك التونة والماكريل والقاروص ، قد تحتوي على الزئبق ، والذي يمكن أن يتراكم في جسم الإنسان ، مما يؤثر سلبًا على الصحة ، تحتوي أسماك الراهب على مستويات معتدلة من الزئبق ، على غرار ما تحتويه التونة ، وسمك النهاش ، والتزلج ، والباس. ومع ذلك ، قد يرغب الأطفال ، وكذلك الأمهات المرضعات والحوامل ، في الابتعاد.