الرئيسية / خطيب / معلومات مذهلة في علم النفس عن الحب والحياة

معلومات مذهلة في علم النفس عن الحب والحياة

أصبح البحث عن معلومات عن علم النفس شائعاً جدا في هذا العصر، حيث يريد الجميع معرفة نفسه ومن حوله، وفي هذا الفيديو سنستعرض

معلومات مذهلة في علم النفس عن الحب والحياة ..

 

يمكن لبعضنا أن يشم رائحة الألوان : يمكن للقليل منا رؤية شكل المشاعر أو شم الألوان أو سماع الأشكال، هذه الظاهرة العصبية النفسية المثيرة للاهتمام تسمى الحس المواكب وتحدث عندما يمزج عقلنا بشكل لا إرادي الأحاسيس التي عادة ما يتم اختبارها بشكل منفصل، الأشخاص الذين يختبرونها يميلون إلى أن يولدوا بهذه المهارة.

يمكن أن يعالج البوتوكس الاكتئاب : وفقاً لنظرية ردود فعل الوجه، تؤثر تعابير وجهنا على ما نشعر به، لذلك عطل العلماء مؤقتاً العضلات اللازمة لتعبيرات الوجه الحزينة بحقن البوتوكس، هذا جعل الناس يفقدون تجربتهم العاطفية السلبية وقد أبلغوا عن أعراض منخفضة للاكتئاب.

الأشياء التي تحدث لنا في بداية مرحلة البلوغ تبقى معنا على المدى الطويل : هل سبق لك أن لاحظت كيف تحب والدتك التحدث كثيراً عن الأشياء التي حدثت لها في أوائل العشرينات من عمرها ؟ يُطلق على تفضيلنا لتذكر ذكريات المراهقة والبلوغ المبكر “نتوء الذكريات” وقد يكون ذلك بسبب التغييرات العديدة التي نمر بها خلال تلك الفترة وتميل عقولنا إلى تذكر التغييرات أكثر من فترات رتيبة.

الاستماع إلى الموسيقى الكلاسيكية مفيد لذاكرتك : هل تريد أداء أفضل في تعلم شيء ما؟ قد يكون الوقت قد حان لفتح مجلد الموسيقى الكلاسيكية، حيث تبين أن الاستماع إلى الموسيقى الكلاسيكية يعزز أداء ذاكرة كبار السن، النتيجة قوية لدرجة أن لها اسمها الخاص: “تأثير فيفالدي”.

يعرف أصدقاؤنا مستقبل علاقتنا الرومانسية أفضل منا : وفقًا لتارا ماكدونالد ومايكل روس، إذا كنت في حالة حب وترغب في معرفة ما إذا كان ستستمر، فعليك فقط أن تسأل من حولك، سؤال الأصدقاء والعائلة كان بمثابة تنبؤات أفضل بكثير من تنبؤ الأشخاص داخل العلاقة.

يولد الأطفال ولديهم القدرة على فهم كل لهجات العالم ولكن بدءاً من سن 5 أشهر يبدأون في تفضيل لهجة والدتهم والاستماع إليها وتجنب التواصل مع الأشخاص ذوي اللهجات الأخرى.

يكون الأطفال المصابون بعُسر القراءة أكثر استجابة عاطفية: على الرغم من أن عسر القراءة في كثير من الأحيان يُنظر إليه على أنه مشكلة، إلا أنه يمكن أن يكون علامة على وجود دماغ يعمل بشكل فريد مع العديد من نقاط القوة، على سبيل المثال عند مشاهدة مقاطع الفيديو نفسها، لوحظ أن الأطفال المصابين بعُسر القراءة يقدمون استجابات عاطفية أكثر من الأطفال الذين لا يعانون منها، مما يشير إلى طريقة غير نمطية ومحسّنة لملاحظة الإشارات العاطفية ومعالجتها.

التجارب تجعلنا أكثر سعادة من الهدايا المادية : إذا كنت ترغب في تقديم هدية مثالية، فتذكر أن الأبحاث النفسية تشير إلى أن الخبرات لها تأثير إيجابي على سعادة الناس أكثر من الأشياء المادية والنظر، يعتقد الناس أيضًا أنهم قد أنفقوا أموالهم بحكمة.

يمكن للعزلة أن تؤذينا جسديًا: كونك معزولًا اجتماعيًا والشعور بالوحدة له عواقب وخيمة علينا، فهي تجعلنا أكثر عرضة لسوء الصحة العقلية ويمكن أن تؤدي إلى نتائج خطيرة وغير مرغوب فيها في أمراض القلب والأوعية الدموية.