الرئيسية / جديد 3 / هذا ما تفعله الأطعمة المصنعة بجسم الإنسان !

هذا ما تفعله الأطعمة المصنعة بجسم الإنسان !

في عالم مثالي، نستخدم جميع المكونات الطازجة لجميع وجباتنا ونُعِد كل شيء من نقطة الصفر، لكن لسوء الحظ، في عالم اليوم، يعيش معظم الناس حياة مزدحمة سريعة الخطى بحيث لا يكون من السهل إيجاد وقت لتناول الوجبة في سلام.

الأطعمة المُصنّعة هي أيّ أطعمةٍ تعرّضت للتغيير قبل أكلها، مثل الصلصات المعلبة والأطعمة المجمدة، وتنتشر الأطعمة المصنعة في كل أنحاء العالم، فلا تدخل متجرًا أو حتى محل بقالة صغير إلا وتجد الكثير منها.

لكن ما يجهله البعض، هو خطورة هذه الأطعمة على الصحة، حيث كشف طبيب بريطاني عن التأثيرات السلبية لتناول الأطعمة المصنعة من خلال تجربة أجراها على نفسه استمرت 4 أسابيع.

ويقول الدكتور كريس فان توليكين “أربعة أسابيع فقط هذا كل ما استغرقته لتكديس ما يكفي من الدهون للانتقال من وزن صحي إلى زيادة الوزن، مما يعرض صحتي لخطر حقيقي”.

وأضاف توليكين “في الوقت نفسه، أصبح تفكيري بطيئًا، وأصبحت كسولاً أنام على السرير مليئًا بالقلق، وأتعرق من الخوف من الحياة اليومية”.

وأكمل قائلاً: لقد أصبت بحرقة في المعدة وكذلك أصبت بالإمساك، لكن الأسوأ من ذلك كله، أن دماغي أعاد ربط نفسه كما لو كنت قد طورت إدمانًا على تعاطي المخدرات.