الرئيسية / جديد 3 / هكذا يجب أن تتصرف عند اضطراب نومك !

هكذا يجب أن تتصرف عند اضطراب نومك !

من المعروف أن الحصول على قسط جيد من النوم ليلاً، يعتبر جزءاً مهماً من صحتك العامة، لذلك ينبغي أن تتصرف عند اضطرارك للعمل في العمل الليلي “الشيفتات” الليلة حتى لا تكون وبالاً على صحتك كلها، وتصاب بما يعرف باسم “اضطراب نوم العمل”.

ويقترح الخبراء 5 نصائح وخطوات رئيسية يمكن أن تجعلك تتعامل بصورة جيدة مع اضطرابات النوم وأن تحظى بنوم عميق رغم عملت في الشيفتات أو الورديات الليلية.

1 – ممارسة عادات النوم الجيدة :

إذا تم تشخيص إصابتك باضطراب نوم العمل بنظام المناوبات. فإن أحد أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها للتأكد من حصولك على قسط كافٍ من النوم هو ممارسة عادات نوم جيدة.

2 – اذهب مباشرة إلى الفراش بعد العمل.

بمجرد انتهاء مناوبتك، ضع خططًا للذهاب مباشرة إلى السرير. يعد الضوء أحد العوامل التي تجعل الناس مستيقظين. لذا فهو يساعد على تقليل التعرض للضوء قبل 30 دقيقة على الأقل من محاولة النوم.

3 – ارتداء نظارات شمسية

إحدى الطرق لتتمكن من الذهاب إلى المنزل سريعا من دون أن ينتبه جسدك للاستيقاظ، هي ارتداء النظارات الشمسية في طريقك إلى المنزل، حتى لو كان هذا في يوم غائم.

4 – قلل من الكافيين

قلل من تناول الكافيين لمساعدتك في الحصول على نوم هانئ. إذا كنت تشرب الكافيين للبقاء مستيقظًا. فحاول ألا تشرب أيًا منه في غضون أربع ساعات من نهاية نوبتك لمنح جسمك وقتًا لاستقلابه.

5 – ضع الحدود

من الجيد أيضًا أن تدع الناس يعرفون ساعات عملك وموعد نومك، حتى يعرفوا متى يتركونك بمفردك.

ضع هاتفك الذكي في وضع “الرجاء عدم الإزعاج” حتى لا تضيء شاشتك بشكل متكرر بالبريد الإلكتروني الجديد أو الرسائل أو إشعارات المكالمات الهاتفية.