الرئيسية / خطيب / ما هي الكمية المسموح بتناولها من السكر يوميا لصحة أفضل ؟

ما هي الكمية المسموح بتناولها من السكر يوميا لصحة أفضل ؟

تحتوي جميع أنواع الحلويات التي نتناولها بشكل شبه يومي على السكر الأبيض، ويسمى أيضًا سكر المائدة أو السكر المحبب أو السكر العادي. إن علل استهلاك السكر المضاف معروفة الآن للناس.

ما مدى سوء استهلاك السكريات المضافة على صحتنا ؟

يُطلق على مرض السكري من النوع 2 اسم “السكر” لأنه مرض في نمط الحياة ناتج عن الإفراط في استهلاك السكر.
يوجد في الهند أكبر عدد من البالغين المصابين بداء السكري من النوع 2 في جميع أنحاء العالم.
يقدر الاتحاد الدولي للسكري أن هناك 72 مليون حالة إصابة بالسكري في الهند اعتبارًا من عام 2017. وبحلول عام 2045، من المتوقع أن يزيد هذا الرقم عن الضعف.
إذا تناول الفرد الكثير من السكر بانتظام، فسوف ينتج البنكرياس الكثير من الأنسولين وستطور خلايا الجسم مقاومة الأنسولين.

ما هي كمية السكر الموصى بها ؟
لاحتواء وباء السمنة / زيادة الوزن، يوصي الخبراء بشدة بتقليل استهلاك الفرد اليومي للأطعمة والمشروبات التي تحتوي على سكريات مجانية لتكون أقل من 10٪ من إجمالي استهلاك الطاقة اليومي. يحذرنا الأطباء من هذه السكريات المضافة (الموجودة في الأطعمة المعلبة، وما يسمى بألواح النظام الغذائي الصحي، والحلوى، والمعجنات، والآيس كريم، والبسكويت) وليس السكر الطبيعي الموجود في الفواكه والخضروات ومنتجات الألبان والحبوب الكاملة يسمى السكر الطبيعي. .

“يجب تجنب الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من السكريات المضافة والحرة، يمكنك التأكد من أنك تستهلك كمية صحية من السكر. وتوصي منظمة الصحة العالمية بستة ملاعق صغيرة (25 جرام) في اليوم”.

ابدأ التغيير اليوم.
قم بإزالة برطمانات السكر من منطقة تناول الطعام. توقف عن إلقاء الأشياء السكرية المحملة بالمواد الحافظة في عربة التسوق الخاصة بك. تناول الفواكه والمكسرات والبذور والحبوب الكاملة والخضروات، عندما تشعر بالجوع أو الرغبة في تناول السكر.