الرئيسية / Fashion / للنساء.. 5 نصائح هامة لاختيار تسريحة شعر مناسبة لك

للنساء.. 5 نصائح هامة لاختيار تسريحة شعر مناسبة لك

يوجد قواعد ثابتة عليكِ الالتزام بها قبل اختيار التسريحة الملائمة لأنها ستعبر عن شخصيتك بأي مناسبة تودين الذهاب إليها، وهذا ما يؤكد عليه خبراء التجميل وقد اختصروا الأمر بإعطائنا 5 نصائح حول الموضوع:

1- لون الشعر يلعب دوراً أساسياً بإبراز التسريحة التي ترغبين فيها، فليس كل ما تريه في كتالوجات التسريحات سيناسب لون شعرك، لذلك احرصي على اختيار واحدة مناسبة للون شعرك، من أجل عدم تفاجئك بظهور التسريحة في الكتالوج أجمل مما قامت الخبيرة بتنفيذه على شعركِ، ابتعدي عن صبغ شعركِ بيوم المناسبة، فقد لا تكون النتيجة كما هي مرجوة.

2- من الممكن أن يكون شعرك من النوع الدهني، وهو نوع يصعب أن يبرز جمال التسريحة الذي يظهر على الشعر العادي أو الجاف، وهنا يوجد نقطتان عليكِ أخذهما بعين الاعتبار عند لحظة الاختيار، وهما: طبيعة الشعر، ناعماً أو خشناً، إضافة إلى نوعية الشعر، ولهذا استشيري من سيصفف شعرك،  لتعرفي ما إن كانت التسريحة تناسب شعرك أم لا.

3- شكل الوجه يلعب دوراً هاماً في النتيجة التي ترغبين فيها، فلا تعتقدي أن جميع التسريحات تناسب وجهكِ، لأن الوجوه الممتلئ يختلف عن الوجه الطويل، فإذا لم تراعي الأمر هذا عند الاختيار ستقلقك النتيجة، ومن الممكن ألا تعجبكِ أبداً.

4- ابتعدي عن المبالغة في تسريحتك، فإن لم تكن المناسبة خاصة كثيراً، وبالغتي في الأمر ستكونين متوترة لمجرد دخولك المكان، مما يسبب عدم حصولكِ على الراحة، واعلمي جيداً أن لكل تسريحة مناسبة ووقتاً وذوقاً باختيار الملابس، لذلك أخبري المصفف عن طبيعة ومكان المناسبة، مع إعطائه لمحة عن شكل وتصميم الفستان، سواء كان مفتوحاً أو مغلقاً.

5- في حال كنتِ تعانين من مشاكل في شعركِ، كأن يكون الشعر خفيفاً من الأمام، أو تعانين من القشرة، أو تمتلكين حساسية من السبراي، فعليكِ إخبار مصفف الشعر بكل هذه التفاصيل مسبقاً، حتى لو بدت لكِ غير مهمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *