الرئيسية / Fashion / علمياً .. كيف يقع الناس في الحب؟ .. ليس صدفة أبداً !

علمياً .. كيف يقع الناس في الحب؟ .. ليس صدفة أبداً !

يظن البعض أن اكتساب حب الآخرين أمر عفوي ليس له قواعد منضبطة، وهو شيء مفاجئ للبعض عندما يكتشفون أنه غير صحيح، فكل إنسان يستطيع الدخول في علاقة عاطفية على حسب الأجواء المحيطة به.

وتبعاً لموقع سيكولوجي توداي، أن الإنسان لا يدخل في علاقة رومانسية، إلا عندما يكون مستعداً ومهيئاً نفسياً لدخول التجربة العاطفية مع شخص ما، فعليك إذاً المعرفة بأنه أمر لا يأتي بمحض الصُدفة أبداً.

من النادر أن يقع الأشخاص أصحاب الدرجات العلمية العالية بحب آخرين أقل منهم في المستوى العلمي، وكذلك الأمر عند الأغنياء يصبح الأمر مشابه وبنسبة قليلة قد تجد الحب بين شخص غني وآخر فقير.

في عام 1997 كشف البروفيسور في علم النفس الاجتماعي السيد آرثر أرون عن تجربته لمعرفة إمكانية إدخال شخصين لا يعرفان بعضهما بعلاقة عاطفية عن طريق جلسة مدتها 45 دقيقة فقط، ويتم ذلك من خلال طرح بعض الأسئلة عليهما، لكنه  قبل هذا قام بإدخالهما من أبواب مختلفة وجلس كل شخص مقابل الآخر.

وكان عدد الأسئلة في هذه التجربة 36 سؤالاً، كان بعضها مثيراً للعاطفة مثل: متى كانت آخر مرة قد بكيت فيها أمام أحد آخر؟، كما أن التجربة لم تقتصر على المرحلة هذه فقط، إنما كان هناك مرحلة أخرى تهدف على إلزام كل شخص بالنظر بعين الآخر بطمأنينة لمدة 4 دقائق كاملة، ومن بعد متابعة البعض من الحالات التي خضعت لهذه التجربة، تم التوصل إلى وجود حالة جميلة من الألفة والمودة جمعت بين الشخصين، وفعلاً قد تزوجا بعد 6 أشهر من خوضهما للتجربة هذه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *