الرئيسية / جديد 2 / اختبر مهاراتك في حل الألغاز وحاول معرفة أي من هؤلاء الأطفال هو ابن هَذين الأبوين

اختبر مهاراتك في حل الألغاز وحاول معرفة أي من هؤلاء الأطفال هو ابن هَذين الأبوين

من الجيد أن تقوم بتنشيط عقلك من وقت وآخر، وذلك عن طريق حل الألغاز التي تحمل بعض الصعوبة حتى تمرن عقلك على حل المشكلات، وأيضاً حتى تنشط قدراتك الذهنية والعقلية ولتحافظ على شباب عقلك وذكائك في مختلف مراحل حياتك. ويساعدك هذا الأمر أيضاً على تنمية القدرة الإبداعية وقدرتك على التفكير والاستنباط بشكل أفضل.

سوف نقدم لكم هذا اللغز الممتع والذي كالعادة يحتاج منك أن تفكر فيه بشكل عميق وتستغل مهاراتك العقلية والذهنية بشكل كبير لتصل إلى الحل. فالألغاز تحتاج إلى ذهن صافي وتركيز عالي وفهم لمعطياتها للوصول إلى حلها بشكل سريع.

وسوف نعرض عليكم هذا اللغز الممتع والذي سوف يختبر قدرتك على الاستدلال والاستنباط والتركيز في التفاصيل المعروضة في الصورة المصاحبة للغز والتي سوف تساعدك بالتأكيد في مهمة حل هذا اللغز المسلّي.

 

اللغز يقول: 

هناك أبوين وبعض الأطفال في هذه الصورة. لكن ليسوا جميعهم أبناء هذين الأبوين، حيث إن هناك طفل واحد فقط هو ابنهما والباقين ليسوا بأبنائهما. ساعد الوالدين في العثور على طفلهما. أمامك 10 ثوانٍ لتخبرنا بالحل.

 

خذ وقتك كاملاً في التفكير في حل هذا اللغز وحاول التركيز في معطياته جيداً وفي الصورة المرفقة مع اللغز. لا تنزل إلى الأسفل لمعرفة الحل قبل أن تفكر في الحل بنفسك أولاً.

لغز

 

حل اللغز: 

إذا قمت بالتركيز في جميع الأطفال الموجودين في الصورة، فلن ترى شيئاً مميزاً أو علامة تدل على أنهم ينتمون إلى هذين الأبوين، لكن وحده الطفل الموجود على عربة الأطفال ينتمي إلى هذه العائلة.

إذا ركّزت في صورة الوالد، سوف تجد أنه يرتدي زيّاً مخصصاً للعمال، مما يعني أنه عامل ذو صنعة ما. وبالتالي فإن ابنه هو الطفل الذي يجلس على عربة الأطفال لأنه يحمل في يده مفتاح يخص العمال، وبالتأكيد قد حصل عليه من والده. احتاج الأمر لبعض الوقت لمعرفة الحل أليس كذلك؟

لغز من ابن الأبوين