الرئيسية / جديد 2 / ما هو علاج مشكلة نسيان شرب الماء في الشتاء

ما هو علاج مشكلة نسيان شرب الماء في الشتاء

عدم شرب الماء في فصل الشتاء قد يتسبب بالعديد من المشاكل الصحية للجسم والبشرة، منها زيادة نسبة الأملاح في الجسم، والإصابة بالجفاف وبهتان البشرة وتساقط الشعر، بالإضافة إلى زيادة الوزن.

وعدم حصول الجسم على كمية الماء التي من يحتاجها الجسم يؤثر بشكل مباشر على الأعضاء الحيوية؛ حيث من المعروف أن الماء يمثل 75% من تكوين الجسم.

أن شرب الماء لا غنى عنه سواء كان في فصل الصيف أو خلال فصل الشتاء، إلا أن بعض الأشخاص لا يفضلون الماء بصورة مستمرة، مما يجعل أجسامهم لا تحصل على الكمية التي يحتاجونها منه.

ايضاً جسم الإنسان يحتاج إلى شرب 8 أكواب من الماء موزعين على عدد ساعات اليوم الواحد؛ حيث  يمكن علاج مشكلة نسيان شرب الماء ببعض النصائح البسيطة، وتشمل :

1- البدائل الصحية: ويمكن التغلب على برودة الماء باستخدام الماء وتناوله داخل المشروبات العشبية أو في الشوربة.

2- تنظيم أوقات شرب الماء: وللتغلب على عدم الرغبة في دخول الحمام كثيرا في الشتاء يجب تنظيم أوقات شرب الماء  كل ساعة مثلا وعدم شرب كمية الماء المناسبة للاحتياج اليومي مرة واحدة لأن الفائض سوف يخرج في شكل بول.

3- التذكير : ويمكن علاج مشكلة نسيان شرب الماء عبر ضبط منبه للتذكير بأوقات  شرب الماء  .

4- الابتعاد عن بعض المشروبات : ولا يجب استبدال الماء بمشروبات مثل المشروبات الغازية والعصائر المعلبة طوال الوقت والاكتفاء بـ شرب الماء في صورته الطبيعية، وذلك لأن عدم شرب الماء من أكثر أسباب مشاكل الكلى وأيضا زيادة الوزن حيث أن العصائر المعلبة والمشروبات الغازية تحتوي على الكثير من السكريات والسعرات الحرارية في حين لا تحتوي الماء على أي سعرات حرارية.