الرئيسية / خطيب 1 / ما هي فوائد الخل الابيض ؟

ما هي فوائد الخل الابيض ؟

الخل الأبيض، الذي يسمى أحياناً الخل المقطر أو الخل فقط ، كان الدعامة الأساسية في المنازل في جميع أنحاء العالم لآلاف السنين. ومن السهل فهم السبب. يقدم هذا السائل متعدد الاستخدامات كنزاً دفيناً من الإستخدامات للتنظيف والبستنة والطهي . حتى أن له تطبيقات طبية أيضاً . تتناول هذه المقالة بعضاً من أكثر التطبيقات شيوعاً للخل الأبيض والطرق الأكثر أمانًا وفعالية لاستخدامه في منزلك. الخل الأبيض القياسي عبارة عن محلول صافٍ يحتوي بشكل عام على 4-7٪ حمض أسيتيك و 93-96٪ ماء. يمكن أن تحتوي بعض أنواع الخل الأبيض على ما يصل إلى 20٪ من حمض الأسيتيك، لكنها مخصصة تمامًا للأغراض الزراعية أو لأغراض التنظيف وليست مخصصة للاستهلاك البشري. تاريخياً، تم إنتاج الخل الأبيض من تخمير الأطعمة مثل بنجر السكر أو البطاطس أو دبس السكر أو مصل اللبن. عادة، تعتمد الوصفة المحددة على العنصر الغذائي الأكثر توفراً في منطقة معينة ..

ما هي فوائد الخل الابيض

العديد من تطبيقات الطهي الممكنة للخل الأبيض تجعل من السهل بيعه باعتباره عنصراً أساسياً في المطبخ . الخل الأبيض له نكهة أقوى وأقسى إلى حد ما من أنواع الخل الأخرى الصالحة للشرب، لذلك ربما لن ترغب في شربه بمفرده. ومع ذلك، يمكن أن يكون عنصرًا عمليًا جدًا في متناول اليد كجزء من الوصفة. بعض الاستخدامات الأكثر شيوعاً للخل الأبيض في المطبخ هي :
  • المخللات : عند اقترانه مع التوابل والماء، فإن الخل الأبيض يشكل أساسًا رائعًا لصنع مجموعة كبيرة من المخللات السريعة، بما في ذلك الخضار والفواكه والبيض.
  • السلطات : يمكن لرشة من الخل الأبيض أن تضفي إشراقة على نكهة بعض أنواع السلطات التقليدية والمكوّنة. ابدأ دائمًا بكمية صغيرة وقم بإجراء اختبار تذوق قبل إضافة المزيد – من السهل الإفراط في إضافته في الطعام وإفساد الطبق !
  • المخللات والصلصات : يعطي الخل الأبيض نكهة إضافية للمخللات والصلصات. في المخللات، يعمل الحمض الموجود في الخل أيضاً كعامل تطري للحوم والمأكولات البحرية والخضروات.
  • الخبز : يمكن استخدام الخل الأبيض إلى جانب صودا الخبز كعامل تخمير للسلع المخبوزة. يتفاعل الخل الحمضي مع صودا الخبز القلوية ويطلق غاز ثاني أكسيد الكربون الذي يساعد المخبوزات على الارتفاع.
  • صناعة الجبن : يمكن تصنيع بعض أنواع الجبن من الحليب والخل الأبيض. عند إضافته إلى الحليب، يغير الخل الحمضي بروتينات الحليب، مما يسمح بفصل الخثارة ومصل اللبن. والنتيجة هي جبن طري خفيف.

اما بالنسبة لفوائد الخل للجسم هي :

  • السيطرة على نسبة السكر في الدم : وجدت بعض الدراسات البشرية أن تناول الخل قد يقلل من مستويات السكر في الدم والأنسولين بعد الوجبة
  • إدارة الوزن: تشير بعض الدراسات إلى أن تناول الخل قد يزيد الشبع عن طريق إبطاء معدل إفراغ المعدة، مما قد يؤدي إلى تقليل السعرات الحرارية وفقدان الوزن لاحقاً .
  • انخفاض الكوليسترول : أظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات انخفاض نسبة الكوليسترول في الفئران التي تناولت الخل.
  • مضادات الميكروبات: نظراً لخصائصه المضادة للميكروبات، قد يكون الخل مفيداً في علاج الأمراض الجسدية بما في ذلك فطريات الأظافر والثآليل والتهابات الأذن. إنه أيضاً علاج موضعي فعال للالتهابات الجلدية والحروق.