التصنيفات
صهيب

أخطاء شائعة في السيرة الذاتية

هناك أخطاء شائعة في السيرة الذاتية كثيرة و قد تكون السبب وراء عدم حصولك علي الوظيفة و ذلك لأن السيرة الذاتية تساعدك في خلق الإنطباع الأول لديك عند صاحب العمل المتقدم له . بمعني انها نقطة الإتصال الأولي بينكم . و لكن العديد من المتقدمين في الوظائف المختلف قد لا يتسطيع تخطي هذه العقبة . و يتسأل الجميع عن الأخطاء الشائعة عند كتابة أي سيرة ذاتية .

أخطاء شائعة عند كتابة السيرة الذاتية :

إستخدام عنوان بريد إلكتروني غير مناسب :

إذا كنت بالقيام بعمل بريد إلكتروني منذ الثانوي و لازلت تستخدمه حتي الأن قد يكون ردئ للغاية  علي سبيل المثال[email protected]?  و لا يصلح للتعامل به في  مكان العمل . لذلك حاول إنشاء بريد إلكتروني جيد  يكون عملي أكثر فهذا لا يستغرق منك أكثر من 5 دقائق لذلك حاول إستثمار وقتك .

إرتكاب الأخطاء الإملائية :

هناك أخطاء بسيطة مثل الهجاء الغير صحيح و الأخطاء النحوية . لذلك يجب أن تهتم بالتفاصيل الدقيقة . و خصوصاً أنه من السهل أن تقع في مثل هذه الأخطاء بدون دراسة منك بذلك . لا تقدم سيرتك الذاتية بدون مراجعتها و طلب من شخص أخر قرأتها . للتأكد من وجود أي خطأ .

كتابة كل شئ :

السيرة الذاتية ليست المكان المناسب لسرد كل الإنجازات التي قمت بها .فهناك مهارات ليس لها صلة بالوظيفة لا يفضل سردها . قبل إضافة أي شئ في السيرة الذاتية تأكد منه أهميته لك .

الكذب في السيرة الذاتية :

قد تعتقد انه عند ذكر واحد أو إثنين من المهارات المبالغ فيها تساعدك في القبول في الوظيفة.  تجنب هذا الخطأ لانه في حالة عدم تجنبه سوف تجد نفسك لا تحصل علي وظيفة .

عمل سيرة ذاتية طويلة :

معظم أصحاب العمل ليس لديهم وقت طويل لقراءة المزيد . حاول أن تكون السيرة الذاتية حوالي صفحتين و أن تكون شاملة كل المعلومات الأساسية . فهذه المساحة كافية للغاية للقيام بذلك .

عدم تغير المؤهلات حسب كل وظيفة :

المعظم يقوم بعمل نفس السيرة الذاتية لكل الوظائف التي يتقدم لها و هذا المنطق خطأ للغاية . لأنه يتم البحث عن تجربة مختلفة و نسخة فريدة و تكون مصصمة خصياً للوصف الوظيفي الذي تتقدم له

كتابة الكثير :

قد تعتقد أنه من المغري أن تقدم سيرة ذاتية كبيرة و لكن عادة السيرة الذاتية الكبيرة يكون من الصعب صياغتها و تقع في اخطاء نحوية كثير غير انها تعطي القارئ إحساس بالملل

إستخدام الكليشيهات :

يقصد بها العبارات المبهمة مثل أعمل بشكل جيد في فريق . و محاور جيد . معظم السير الذاتية تحتوي علي مثل هذه الأخطاء مشتركة . يجب أن تعطي أمثلة واسعة في السيرة الذاتية  بمعني يجب أن تظهر كيف يمكنك تطبيق هذه المهارة علي الوظيفة الحالية .

إعطاء تفاصيل إتصال غير صحيحة :

قد تكون وضعت العنوان غير صحيح أو حدث خطأ مطبعي قد يحرمك من حدوث المقابلة

إستخدام إسم ملف غير صحيح :

تقدم العديد من السير الذاتية عن طريق البريد الإلكتروني و لضمان سهولة قراءة السيرة الذاتية يجب أن يكون إسم الملف واضح  و سهل حتي يكون من السهل العثور عليه و يكون بارز

تسمية الملف بالسيرة الذاتية لوظيفة … :

يمكنك إضافة إسمك في الجزء العلوي من المستند لسهولة التذكر .

الإفراط في تنسيق السيرة الذاتية :

تريد أن تبدو السيرة الذاتية جيدة بقدر الإمكان . لذلك تحاول أن تفعل الكثير لتحقيق ذلك . أفضل طريقة هي الحفاظ عليها بسيطة و نظيفة و إستخدام الخط التقليدي مثل Arial حتي يكون من السهل قرأتها .

لا تضع ملف تعريف شخصي :

يبنغي أن يوجد هناك موجز قصير ربنا 3- 4 جمل تحدد نوع الوظيفة التي ترغب فيها و عن بما تهتم به و الدورات التي حصلت عليها .

التصنيفات
صهيب

7 أشياء في غرفة نومك.. تخلص منها فوراً

إذا أردت أن تنعم بنوم هانئ، بعيدا عن الاضطرابات الصحية، فإنك مدعو إلى الالتزام بعدد من النصائح، كما يتوجب عليك أن تقلع عن عادات سيئة يجري ارتكابها، دون انتباه، في كثير من الأحيان.

وفي أول نصيحة ذهبية،  فإنه يتعين عليك الابتعاد قدر الإمكان عن الهاتف المحمول في غرفة النوم، نظرا إلى ما يصدر عنه من ترددات لاسلكية تؤذي الدماغ، وأشعة زرقاء تلحق ضررا بالعيون.

وإذا كنت ممن يدخلون الطعام إلى غرفة النوم، حتى تتسلى به أثناء مشاهدة التلفاز فهذا مضر أيضا، لأنه يزيد عرضة الإنسان للسمنة، فضلا عن معاناته الكوابيس خلال فترة النوم.

أما إذا كنت ممن يربون الحيوانات الأليفة ويسمحون لها بأن تشاركهم الفراش، فأنت مدعو إلى الحذر، لأن فروها يتطاير في المكان الذي ترقد فيه، كما أن بعض أنواع البكتيريا يختبئ في الحيوان مهما قمنا بتنظيفه.

ويحذر خبراء من الفوضى في غرفة النوم، ويقولون إنها تجعل الإنسان يشعر بنوع من القلق، كما أن الشخص الذي يدخل من عمله فيخلع جواربه أو ملابسه فوق السرير، لا يدرك أنه قد ينقل عدة جراثيم إلى المكان الذي ينام فيه.

ايضاً يحتاج النوم السليم إلى وسائد مريحة، أما مرتبة السرير فينبغي أن تظل في مكانها لزمن محدد، يقارب عشر سنوات، وعندئذ، يكون من الجدير بنا أن نقوم بتغييرها، حرصا على صحة الظهر والرقبة.

ولأن تنظيم غرفة النوم يبعث النفس على الطمأنينة، يقول خبراء إنه من المفيد أن نجعل مكان النوم ذا رونق، وفي حال لم نستطع إيجاد مكان للأغراض الزائدة، فالمطلوب هو أن نضعها في حاويات أنيقة على الأقل.

وفي نصيحة أخيرة، يحث الخبراء على عدم إدخال الأمور المرتبطة بالعمل إلى غرفة النوم، لأنه من الأفضل أن يظل هذا المكان مرتبطا بالراحة والتخلص من توتر النهار.

التصنيفات
صهيب

الانتفاخ في البطن : 7 اسباب تجعلك تعاني منه

من المشاكل المزعجة التى يعانى منها الكثيرون ويصاحبه اضطرابات فى الجهاز الهضمى مثل الامساك والإسهال والمغص الشديد ، وهناك العديد من الأسباب التى تؤدى لانتفاخ البطن وهي :

1:بسبب ابتلاع كمية كبيرة من الهواء اثناء تناول الطعام.

2:اضطرابات الجهاز الهضمى مثل الامساك والتهاب المعدة والأمعاء من أبرز أسباب انتفاخ البطن.

3:الإصابة بمتلازمة القولون العصبى.

4:الإصابة بمرض كرون ، وهو واحد من الامراض التى تسبب الانتفاخ الشديد.

5:الإصابة بمرض السكر، قد يسبب انتفاخ والتهاب المعدة.

6: التهاب القولون التقرحي.

7:التهاب البنكرياس.

نصائح لعلاج انتفاخ البطن

1: الابتعاد عن تناول بعض الاطعمة التى تزيد من الانتفاخ ومنها ( القرنبيط، البصل، الفجل، البروكلى، الموز، الزبيب، منتجات الألبان المشروبات الغازية، السكريات، الحبوب).

2:الاهتمام بتناول الطعام ثلاث مرات فى اليوم، ومضغ الطعام جيدا لتجنب مشاكل الجهاز الهضمى والالتهابات.

3: الاكثار من شرب المياة بانتظام والسوائل الطبيعية الدافئة.

4:ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، فهى تساعد على تعزيز صحة الجسم والتنفس وعلاج الانتفاخ والتخمة.

5:من الممكن تناول أقراص الفحم فهى تساعد على علاج الانتفاخ ، ولكن فى حالة الانتفاخ الناتج عن بعض الامراض فلا بد من علاج المشكلة الاساسية وعلاج الانتفاخ.

وهناك بعض الوصفات الطبيعية لعلاج الانتفاخ وهي :

وصفات طبيعية لعلاج انتفاخ البطن

1:مشروب الشمر، يساعد على تعزيز صحة الجهاز الهضمى والتخلص من الانتفاخ والغازات.

2:مشروب البابونج، يحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على علاج الانتفاخ والتهابات المعدة.

3:الكمون المغلى، يحتوى الكمون على نسبة كبيرة من الفيتامينات وبعض العناصر التى تساعد على تعزيز صحة الجهاز الهضمى والتخلص من الغازات والانتفاخ.

4:الينسون، من الاعشاب التي تحتوي على بعض الخصائص التى تعالج اضطرابات الجهاز الهضمى.

5:القرفة: تحتوى على بعض الخصائص التى تساعد على علاج المغص والانتفاخ.

التصنيفات
صهيب

فوائد الموز الصحية : 10 فوائد لا تصدق عن فاكهة الفلاسفة والحكماء

لطالما كان الموز أحد أرخص وأشهر أنواع الفواكه في العالم، ويتميز بفوائده الصحية المعروفة على نطاق واسع، إلا أن معظم الناس لا يدركون مدى فوائد الفاكهة الاستوائية، الذي يشتهر بأنه فاكهة الفلاسفة أو الحكماء.

فالموز متوفر في معظم المناطق ذات الرطوبة العالية على مدار العام، ويشتهر بسعره الزهيد وعادة ما يؤكل لوحده أو يتم إدخاله في العصائر لإعطاء القوام السميك للعصير، بحسب موقع “ويب طب”.

كما أن له فوائد عديدة ومتنوعة، مثل معالجة المشاكل الهضمية والوقاية من العديد من الأمراض والسرطانات ومحاربة الشيخوخة، فما هي كافة فوائد الموز؟

السعرات الحرارية

من فوائد الموز أنه من الفواكه الغنية بالسعرات الحرارية، حيث أن 100 غرام منه تحتوي  تقريبا على 90 سعرة حرارية، بالإضافة إلى غناه بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن الضرورية لجسم الإنسان.

مصدر للطاقة

يمتاز لب الموز الطري وسهل الهضم باحتوائه على سكريات بسيطة سهلة وسريعة الامتصاص بالجسم مثل السكروز والفركتوز.

وبهذا يعد الموز من الأغذية المشهورة للرياضيين، التي تمدهم بالطاقة السريعة، والتي يحتاجونها أثناء التمارين وفي المباريات الرياضية المختلفة.

المشاكل الهضمية

يحتوي الموز على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان مثل البكتين، حيث أن استهلاك 100 غرام من الموز يمد الإنسان بما يقارب 7 بالمئة من نسبة الألياف التي ينصح بتناولها يوميا.

وبهذا يكون سببا في تسهيل حركة الأمعاء والوقاية من المشاكل الهضمية والعديد من الأمراض المزمنة.

الوقاية من الإمساك

الموز يحتوي على الألياف القابلة للذوبان، بنسبة عالية وخاصة البكتين، ونسبة عالية من الماء حيث أن 75 بالمئة من كتلته هي عبارة عن ماء، يجعله يساهم في تسهيل حركة الأمعاء والهضم في الجسم.

فتناول موزة واحدة في اليوم يمد الإنسان بما يقارب 15 بالمئة من نسبة الألياف التي يحتاجها يوميا، كما أن احتوائه على العديد من السكريات البسيطة الأحادية يشجع على إفراز العديد من الإنزيمات، التي تسهل الهضم وبهذا يكون له دور كبير في الوقاية من الإمساك وعلاجه.

تقوية جهاز المناعة

يساهم الموز في الوقاية من العديد من الأمراض وفي تقوية جهاز المناعة، وهذا من أهم فوائد الموز، وذلك باحتوائه على مضادات الأكسدة وخاصة الكاروتين وفلافينويدز وفيتامين سي والمهمة جدا في تقوية جهاز المناعة والوقاية من العديد من الأمراض والسرطانات ومحاربة الشيخوخة.

يحافظ على القلب

يعتبر الموز من المصادر الغنية جداً بفيتامين “بي 6” (البيريدوكسين) والمهم جدا لسلامة الأعصاب والوقاية من فقر الدم، والمحافظة على صحة القلب والشرايين، حيث أن 100 غرام من الموز توفر ما يقارب 28 بالمئة من الكمية الموصي بها يوميا من هذا الفيتامين.

الحالة النفسية

من فوائد الموز أنه مهدئ للأعصاب ويساعد على التقليل من الكأبة وذلك باحتوائه أيضا على مادة التريبتوفان، ويقوم الجسم بتحويل المادة المذكورة لما يعرف بهرمون السعادة في الجسم “السيروتينين”، والذي يساعد على الاسترخاء وتحسين المزاج.

ولهذا كله ربما عرف الموز منذ القدم باسم فاكهة الفلاسفة أو الحكماء لما كان يساعدهم في الاسترخاء والتأمل.

غني بالمعادن

ومن فوائد الموز الطازج أنه يعتبر من أغنى الفواكه بالمعادن مثل الحديد والنحاس والمغنيسيوم والمنغنيز الضرورية للدم ولتقوية العظام والمحافظة على سلامة القلب.

ويشتهر بأنه من المصادر الأساسية للبوتاسيوم، ففي كل 100 غرام من الموز 358 ملغ بوتاسيوم، حيث يساعد البوتاسيوم في تنظيم ضغط الدم ومعدل نبضات القلب والحفاظ على الخلايا وسير العمليات الحيوية المختلفة.

الوزن السليم

من المعلومات الشائعة والمنتشرة بين الناس أن غنى الموز بالنشويات والسكريات قد يكون سببا في زيادة الوزن والسمنة، وبهذا نجد أن الكثيرين يمنعون أنفسهم من تناوله لمجرد أن في خطة الحمية الخاصة بهم.

إلا أنهم بهذا لا يدركون مدى الفائدة والألياف، التي قد يخسرونها بينما قد تكون تلك أداه تساعدهم على الإحساس بالشبع وفقدان الوزن بطريقة سليمة وصحية.

فاحتواء الموز على كمية كبيرة من الماء والألياف القابلة للذوبان يساعد على الإحساس بالشبع وبالتالي التقليل من الطعام لاحقا خلال اليوم، والذي قد يكون غنيا بالسعرات الحرارية.

مريض السكري

يعتقد البعض أن مريض السكري يمنع من تناول بعض أنواع الطعام وبالذات الفواكه ذات الطعم الحلو مثل الموز والعنب، وهذه طبعا من المعلومات الخاطئة والشائعة بين الناس.

إذا كان مريض السكري ملتزما بنظام غذائي سليم ويشمل هذه الفواكه سيكون من السهل حينها السيطرة وتنظيم مستوى السكر في الدم.

الموز بالذات قد يكون خيارا صحيا، إذ أنه يحتوي على نسبة عالية من الماء الذي يشكل 75 بالمئة تقريبا من وزنه، ونسبة 23 بالمئة من السكريات، إلا أنه يعد فقيرا بالبروتين والدهون.

وبهذا فعلى مريض السكري ألا يكثر منه ولكن يمكن تناول حبة واحدة منه في اليوم مع باقي الأطعمة وحسب الخطة الغذائية السليمة والمناسبة له.

التصنيفات
صهيب

هل تساءلت يوماً : ماذا يحدث لتلك السيارات الحديثة التي لم تُباع أبداً ؟

هل تساءلتَ من قبل عن مصير كل تلك السيارات الجديدة التي تبقى في وكالات بالبيع دون أن يشتريها أحد ! وماذا يحدث لتلك السيارات ؟ وأين تذهب عندما يحين الوقت لإفساح المكان لسيارات أحدث ؟ بالتأكيد لن تُفكر الوكالات بإعطاء سياراتها التي لم تُباع مجانًا، ولمعرفة ما يحصل لها، أنت بحاجة للاطلاع على بعض أسرار وكلاء شركات السيارات.
يقوم وكلاء محلات بيع السيارات بشراء سيارات حديثة وجديدة من الشركة المصنّعة، على أن يتم بيعها بسعر أعلى لتحقيق الأرباح. لذلك، بمجرد أن يقوم الوكيل بشراء السيارة من الشركة ، فهي أصبحت في ملكيّته وتخصه.

ما يعني أنه لا يُمكن للوكيل أن يُرسل سيارات وكالته التي لم يتم بيعها في نهاية العام للشركة المصنّعة مرةً أخرى أو استرجاع المال، بل على العملاء شراؤها أو التفكير في طريقة أخرى للتخلص من السيارات التي لم يعد أحد من العملاء يرغب بشرائها.
كما هناك عدد قليل من الصفقات التي يُمكن القيام بها عندما لا تُباع السيارة. منها أن الوكيل قادر على شحن سياراته غير المباعة إلى سوق مُختلفة يكون فيها الطلب على موديل سياراته مرغوبًا. كما يُمكن لوكيل السيارات أن يقوم ببيعها في مزاد علني، لكن بتلك الحالة سيخسر الكثير من المال لأنها تُباع بأسعار مخفّضة للغاية.
حل آخر، وهو أن سيارات الوكالة غير المُباعة يُمكن أن تُستعمل كسيارات مستأجرة يتم تأجيرها للعملاء الراغبين بذلك. أما الخيار الأخير، هو إعادة تسعير السيارات لبيعها مرةً أخرى. فالوكلاء يرغبون بالتخلص من المخزون القديم حتى لا يُنافس القديم الموديلات الأحدث.
لذلك، من الخيارات الأخيرة التي يلجأ إليها الوكيل هو تخفيض سعر المعروض من سيارات الموسم الماضي ليتم بيعها سريعًا وإفساح المجال أمام الموديلات الأحدث. بالتأكيد، لن يلجأ الوكيل إلى منح سياراته القديمة كهدايا للعملاء حتى لو لم يكن أمامه حلول أخرى، إن كان هذا ما تأمله!!
التصنيفات
صهيب

لماذا يمتلك الجرار عجلات خلفية أكبر من العجلات الأمامية ؟

لقد اعتدنا على الجرارات منذ الطفولة المبكرة ولم نعد نفكر فيما جعل المهندسين في جميع أنحاء العالم يصنعون هذه المعدات الخاصة للطرق الوعرة والزراعية بهذه العجلات غير القياسية – ضخمة في الخلف وصغيرة جدًا في المقدمة.
إذا نظرت حولك وألقيت نظرة فاحصة على السيارات الأخرى – الشاحنات والسيارات ومركبات الدفع الرباعي وحتى الدراجات النارية والدراجات – فلن تجد أي شيء مشابه في أي مكان. نعم ، يمكن أن تكون العجلات الخلفية في مكان ما أكبر قليلاً من العجلات الأمامية ، لكن الفرق في 99٪ من الحالات لن يكون مذهلاً ، بل غير مرئي بطريقة ما.
 لقد جمعنا بعض الإجابات المثيرة للاهتمام على هذا السؤال الواضح. في الواقع ، كيف حدث ذلك؟
عجلات ذات قطر كبير للطرق الوعرة والطرق الزراعية.
 ستكون الإجابة الأولى واضحة. إذا كنت سائق جرار ، فستحتاج فقط إلى إطار أكبر لأن الجرار الخاص بك سيعمل على الأرجح على الأرض ، على مسارات غابات رطبة ، في حقول الربيع ، في الثلج وخيارات أخرى حيث لا يوجد أسفلت. يحتاج الجرار إلى إطار كبير مع مساحة اتصال كبيرة بما فيه الكفاية ، مع عروات قوية للتلامس. وبالتالي ، يتم استخدام عجلة أوسع لتحسين ملامسة الأرض ، والذي بدوره يسمح للجرار بحرث الحقل بشكل أفضل.والجر ايضا
 بالمناسبة ، العجلات الأمامية صغيرة جدًا أيضًا لسبب ما. إنها صغيرة وخفيفة الوزن للمساعدة في تسهيل التعامل معها حتى في الوحل والثلج الكثيف. إذا استخدمت جميع الجرارات عجلات تتناسب مع قطر العجلات الخلفية ، فسيكون من المستحيل تقريبًا التحكم في مثل هذا العملاق ماديًا ، وستكون دائرة الدوران ببساطة ضخمة للغاية.
(يوجد في الصورة جرار Kirovets ، موديل K-701 ، مع عجلات أمامية وخلفية متناسبة. لتحسين القدرة على المناورة ، يتم استخدام إطارين نصفي ، متصلين بواسطة جهاز مفصلي. يمكن أن تدور نصف الإطارات بالنسبة لبعضها البعض حول مفصل أفقي بزاوية تصل إلى 16 درجة وما حولها مفصلة رأسية – حتى 35 درجة)
 لكن لماذا العجلة بهذا الحجم؟
1.
 يمكن تحسين تماسك الإطار على الأرض ليس فقط من خلال زيادة عرضه. تعمل زيادة القطر الخارجي للإطار بنفس الطريقة. يمكن تحقيق ذلك إما بزيادة قطر العجلة أو بزيادة ارتفاع الإطار. هذا تفسير آخر لكون عجلات العديد من الجرارات طويلة جدًا وكبيرة.
 2. الخلوص الأرضي أعلى وهذا مهم جدًا للجرار
 يتم تحقيق ذلك فقط من خلال استخدام عجلات ذات قطر أكبر ، مما يسمح بالتغلب ليس فقط على التربة البكر بعد هطول الأمطار ، ولكن حتى المستنقعات والرمال ومصدات الرياح وأنواع أخرى من الطرق الوعرة. ويجب أن تكون جسور ماكينات زراعة الصفوف العامة عالية جدًا فوق الأرض حتى لا تتلف النباتات التي يمر عليها الجرار.
 3. يمكن ثقل العجلات الكبيرة
 نفس القدر من الأهمية للجر على التربة الرطبة والزلقة هو القدرة على تحميل العجلات بالثقل. عادة لهذا الغرض ، يتم سكب عشرات وعشرات اللترات من الماء في إطارات ضخمة من خلال قمع خاص. يقلل هذا الصابورة من احتمالية الانزلاق بعشرات بالمائة. الشيء الرئيسي هو عدم نسيان تصريف المياه في الشتاء!
4. بالنسبة لعزم الدوران …
 إضافة كبيرة أخرى ، وفقًا للمستخدمين في المنتديات التقنية ، هي أن عزم الدوران المطبق على الأرض سيكون أكثر سلاسة مع عجلات بهذا الحجم. إذا كانت العجلات الخلفية صغيرة (بنصف قطر صغير) ، فإن نفس سرعة المحرك ستؤدي إلى دورانها بشكل أسرع مما لو تم تطبيق نفس القدر من عزم الدوران على العجلات الأكبر والأثقل. بفضل هذا ، يصبح الجهد المبذول على العجلات أكثر قابلية للإدارة ، ويزداد قابلية الحركة.
 بالإضافة إلى ذلك ، يتم توليد الحد الأقصى لعزم الدوران عادةً بواسطة المحرك عند سرعة دوران أعلى في الدقيقة مقارنةً بالخمول. ستؤدي الزيادة الطفيفة في عزم الدوران للعجلات ذات القطر الصغير إلى زيادة سرعة دورانها بشكل كبير مقارنة بالعجلات ذات القطر الأكبر ، مما يؤدي أيضًا إلى انزلاق الإطارات أو اهتزازها عند القطر.
 المزيد من الاتصال السطحي
 ضغط أقل ، والذي يرتبط بمساحة السطح بواسطة المعادلة p = f / a. كلما كبرت مساحة سطح رقعة التلامس ، قل الضغط على الأرض ؛
 زيادة الجر
 قدرة عالية في المرتفعات ؛
 معدل تآكل منخفض
 تركيب العديد من الملحقات في الخلف بسهولة دون فقدان الاستقرار ؛
 توزيع الوزن بالتساوي.
 على الرغم من ندرتها الشديدة ، إلا أن هناك مقلدين للجرارات بين السيارات ، والتي تكون عجلاتها الخلفية أكبر من العجلات الأمامية. هذه هي سيارات السباق (سيارات السباق لسباق الدراج) ، سيارات Smart ForTwo ، Tata nano – أرخص سيارة في العالم ، وبعض السيارات الأخرى.
 عجلات خلفية كبيرة وأمان اكبر
 هناك العديد من المخاطر المرتبطة بالجرارات. يجب ألا تقلل من شأن المشاكل التي يمكن أن تسببها “.
ولكن نظرًا لأن المهندسين الذين طوروا الجرارات لم يكن لديهم خيار أو تنازلات خاصة ، فقد اضطروا إلى تقديم مثل هذه التضحيات. بمرور الوقت ، حصلت الجرارات على كابينة أمان مزودة بأقواس أمان قوية والعديد من أنظمة منع الانقلاب الأخرى ، جنبًا إلى جنب مع طريقة مطورة لإرشاد السائق حول كيفية تشغيل الماكينة بشكل صحيح.
التصنيفات
صهيب

10 أسباب تجعل الناس تشعر بالضياع في الحياة

أحيانًا كثيرة تشعر بالضياع وخيبة الأمل والضعف والكثير من التردد في هذه الحالة يجب أن تلجأ إلى الله وتصلي ركعتين وتقرأ بعض من آيات القرآن ثم تعود لنفسك لما أنت عليه في الحقيقة خلف كل ما تضعه عليك الحياة من تغيرات. تعود للإنسان النقي المختفي بداخلك لتكتشف نفسك من جديد.

ولكن لماذا أحسسنا بهذا الشعور السيئ في الأصل؟ هل سألت نفسك في مرة لماذا تشعر بذلك الإحساس المؤلم؟ في الغالب تكون روحك ضائعة في متاهات الحياة ولا تشعر أن قلبك يرتاح لكل ما تفعله وتشعر أنك اخترت في الغالب الطريق الخطأ إن اخترته في الأصل كما أنك قد ابتعدت كثيرًا عن الله وتحاول عندها روحك العودة من جديد وهذا المقال سيحتوي على الكثير من التفاصيل التي تحتاجها

الشعور بالضياع في حياتك، ثقف نفسك

1.     فقدان الإتصال مع الروح والقلب:

من الأسباب الأساسية التي تجعل الإنسان يشعر بالضياع في الحياة أنه لا يصبح على اتصال جيد مع قلبه وروحه لأنه يصرف الكثير من الإنتباه لما يقوم به العقل من أشياء منطقية وما يقوله الجميع من حوله عندما لا يستطيع سماع صوته الداخلي ولا يستطيع أن يسمع صوت الحكمة من روحه

2.     تعيش الحياة على إعتقادات الآخرين:

هناك بعض الناس الذين يولون لمعتقدات من حولهم أهمية أكبر مما ينبغي بحيث يعيشون حياة ليست حياتهم فهم يأخذون آراء من حولهم ويطبقونها على حياتهم فقط لأنهم يعتقدون في آراء من حولهم الصواب مثل العائلة أو الأصدقاء أو المعلمون أو المجتمع متمثل في العادات والتقاليد (تختلف كثيرًا عن المعتقدات الدينية)

يجب ألا تؤمن بأي شئ قد تأخذه من عقول الناس بسهولة ولا تستمع لما يقولونه ولا تقلد ما يفعلونه قبل أن يعبر حاجز التفكير والقيود والفلاتر التي تضعها عليه في عقلك يجب أن تقوم بالتحليل والتفكر ووضع بصمتك على كل ما تفعله لينبع منك أنت وليس مجرد تقليد أعمى

حتى إن كنت تملك العديد من الناس ذو الآراء الموثوقة والحكمة التي لا تخيب يجب ألا تدع آراءهم تفوق رأيك في الأهمية

لا أقول ألا تأخذ بآراء الآخرين أو نصيحتهم ولكن لا تنفذها دون تفكير أو تحليل فقط فكر في كل ما يقال لك أو يهمك لأنه ببساطة قد لا يكونون في نفس الموقف أو لا يرون نفس المشهد الذي تراه. قد تأخذ بآرائهم وتعدل عليه بعض الأشياء للتناسب مع ما تفكر فيه .. بسيطة !!

4.     الخوف يحكم كل شئ في حياتك:

لمن يشعرون بالضياع في الحياة وخيبة الأمل هذا أحد أهم الأسباب التي قد تجعلك تشعر بذلك وهو الخوف. قلوب هؤلاء مغلقة يحوطها الخوف من جميع الجهات وهو الحاكم المسيطر على حياتهم في المنزل وفي العمل ومع أصدقائهم وفي أي وقت يحتاج فيه إلى إتخاذ قرار ما ببساطة يجعل حياتك مقيدة وغير سعيدة

مع أن من أهم المحركات الاساسية في حياة البشر هما الحب والخوف إلا أن هذا الخوف يعد مرضي وغير مناسب للتعايش لذل إن أردت الشعور بالتحسن يجب أن تتخلص من خوفك وهناك مقال عن هذا في ثقف نفسك كما يجب أن تقوم بشئ ما تخاف منه كل يوم.

5.     صوت داخلي مشوه:

أحيانًا يكون صوتك الداخلي هو سبب تشوه حياتك وكل ما لا تريد. المشكلة أن إنخراط الإنسان في الحية بشكل مبالغ قد يشوه إحساسه الداخلي حتى أنه يخدعه في بعض الأحيان ولا يكون عندها هو الضوء الذي يجب أن تسير خلفه ولا يعكس عندها الحقيقة يجب عندها أن  تعود للأصول وللأهداف الرئيسية لذلك من المفضل أن تكتب كل يوم ولو ملحوظة أو حكمة أو أي شئ قد يذكرك بما يجب عليك فعله من البداية مثلم تقوم بعمل restore للكمبيوتر في بعض الحالات.

6.     تحيط نفسك بأشخاص يجعلون الحال أسوأ:

قضاء الكثير من الوقت مع الأشخاص الخطأ أحد أسباب إحساسك بالضياع. عندما تصاحب أُناس يسحبونك إلى الأسفل هؤلاء هم من يشكون باستمرار يلومون ويشعرون بأنهم ضحايا يبثون الكثير من السلبية والشكوك والمخاوف.

حاول دائمًا أن تحيط نفسك بأشخاص ايجابيين تملؤهم الحيوية والنشاط والهمة يجب أن تحيط نفسك بمن يبثون فيك روح  الإبداع والتحدي ويساعدونك بشكل إيجابي وفعال على تخطي كل العقبات التي تواجهك سواء نفسية أو واقعية

7.     يصدقون كل فكرة سيئة تخطر في عقلهم:

المخ أداة رائعة  ولكن إن تم استخدامها بشكل جيد وإن استخدمته بشكل خاطئ قد يحول حياتك إلى جحيم لأن العقل يعمل بمنطق بسيط جدًا “العقل يريك ما تريد أن تراه” وكفى. فهو يضع أمامك فقط ما تريد أن تراه سواء سيئ أو جيد هذا لا يعنيه ففي النهاية هو ينفذ قرارك أنت وحدك ومهما كنت من أصحاب الأفكار الإيجابية قد يحدث وتتعرض لبعض الأفكار السلبية كالخوف من الفشل أو الخسارة وهذا في حد ذاته كفيل أن يدمر عالمك لذلك يجب ألا تستمع إلى الأفكار السلبية التي يبثها فيك الشيطان

قال تعالى في سورة البقرة ” الشَّيْطَانُ يَعِدُكُمُ الْفَقْرَ وَيَأْمُرُكُم بِالْفَحْشَاء وَاللّهُ يَعِدُكُم مَّغْفِرَةً مِّنْهُ وَفَضْلاً وَاللّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ ” 268

8.     التفكير في أن الأشياء المنطقية أهم من الخيل:

عادة ما يكون  الخيال أفضل من الواقع وقد يعطيك الكثير من الحلول الإيجابية لمشاكلك ولكن في بعض الأحيان تتعلق بالأسباب والمنطقية لدرجة أن تنسى الخيال وما يمكن أن يفعل وتسأل نفسك الكثير من الأسئلة عن الأسباب ومنطقية حدوث الأشياء ولكن في الحقيقة أننا نسعى في هذه الدنيا بحثًا عن ذواتنا وليس علينا النتيجة أو حتى قد لا نرى نهاية الطريق بوضوح فقط قم بما يجب عليك فعله واترك كل الأسباب والنتائج على الله فهو حسبنا جميعًا

9.     التعلق بالماضي:

قد يكون الماضي جميلًا جدًا لدرجة أننا ننسى الحاضر ولكن هذا ليس صحيحًا في الغالب فكل ما يجب عليك الإهتمام به لتحدث تغيير في المستقبل أو حتى لتصبح سعيدًا في المستقبل هو الإهتمام بالحاضر وجعله أفضل فالماضي حدث فيه ما حدث ولا نستطيع تغييره بأي حال كل ما نملك تغييره هو الحاضر يجب أن تتذكر ذلك جيدًا

10.   محاول التحكم في كل  شئ والوصول إلى الكمال:

يجب أن نتفق أن الكمال والمثالية لله وحده فقط وليس لنا أن نصل إلى الكمال فقد خلقنا الله ضعفاء إليه خطائون يجب أن نتوب عن أفعالنا ولكن المشكلة تبدأ عندما نعتقد أننا نستطيع التحكم في كل شئ وكل شخص هذا يخلق الكثير من  الإختلال في الحياة وعدم إحساسك بالرضا مع أي حال

يجب أن تلجأ إلى الله كثيرًا وتعلم أننا لن نصل إلى الكمال بأي حال فقط حلل تصرفاتك وتعلم من أخطائك وحاول ألا تكررها ولا تتخيل نفسك محل اهتمام الجميع فجميعنا يحمل ما يكفي من الدنيا

عندما تشعر بالخيبة والضياع يجب أن تلجأ إلى الله في البداية بعدها تبدأ في حساب نفسك وقراءة المقال وتحليل تصرفاتك لتتخلص مما ينغص عليك حياتك ويجعلها خارج السيطرة.

كما يجب أن تشعر بالرضا وتفرح نفسك وتسعدها فهي تستحق منك ما هو أفضل دائمًا ولا تخشى شيئًا طالما أنك تتوكل على الله فهو بالتأكيد لن يضيعك أبدًا .

التصنيفات
صهيب

10 علامات تخبرك بضرورة تغيير حياتك فوراً

كثيرا ما يتمّلك الإنسان الشعور بالملل والرتابة تجاه حياته، فيسعى للوصول إلى محاولة تغيير حياته وشخصيته إلى الأفضل.

إليك 10 علامات إن تعرضت لها، فقد تكون دليلاً على أنه يجب عليك البدء في اتخاذ خطوات فعلية نحو التغيير.

1- الخوف من العمل عدد ساعات أكثر

يقضي كثيرون معظم أوقاتهم في العمل، وهذا الإحساس يُصبك بالزعر عندما تستيقظ يوم العطلة، إذ تجد نفسك مضطر إلى الذهاب إلى العمل وتشعر أن هناك شيء ما غير صحيح، هنا حاول أن تجد ما الذي يزعجك في العمل وأن تضع خطة لتغييره.

2- تعيش في الماضي أو تحلم بالمستقبل

قد تكون بالفعل عشت الكثير من اللحظات السعيدة في الماضي وتنتظر الكثير من الأشياء الجيدة في المستقبل، ولكن لا تستخدم كلًا من الماضي والمستقبل للهروب من الحاضر.

3- أن يقول لك أحدهم: “يجب أن تهدأ”

إذا كان الناس فعلًا يخبروك بضرورة الهدوء، فهذا يعني أنك كثير التوتر والقلق، وهذا ليس جيدًا على الأقل صحيًا، لذلك يجب أن تجلس مع نفسك وتتساءل ما الذي يجعلني متوترًا ويقلق راحتي ويشغل بالي وتتخلص منه، أو تحاوله إلى شيء سعيد بالنسبة لك.

4- الشعور بالحقد تجاه الناجحين

في بعض الأحيان تكون “الغيرة” إيجابية كونها تحثك على التقدم إلى الأمام والقيام بما يجب أن تفعله، ولكن أن تتحول إلى حقد تجاه الآخرين فهذا ليس صحيًا أبدًا، لأن الطبيعي أن تشعر بالسعادة تجاه نجاحات أصدقائك وأحبتك.

5- تستيقظ وأنت متعب

الاستيقاظ وأنت متعب دليل على الاستياء، ليس بالضرورة أن يكون بسبب العمل، ولكن قد يكون من طريقة عيشك للحياة بشكل عام، لذا يجب أن تقف قليلا لتفكر في حياتك وكيف يمكن أن تصبح حياتك أكثر سعادة.

6-   الشعور بعدم راحة البال

الإحساس بعدم الراحة يعني أنك تحتاج إلى أن تقوم بشيء ما، يأتي من صوت داخلي يُلح عليك بفعل، تعرف جيدًا أنه سيريحك، ولكنك لا تستطيع فعله لأسباب أولها أنك لا تريد التغيير أو تخاف منه، وهو ما يخلق بداخلك الكثير من الصراعات والتي تتسبب في قلقك.

7- التحدث كثيرًا عن أشياء تريد فعلها

كلما تحدثت أكثر عن أفكارك، كلما أصبح عملك عليها أقل، لذلك إن وجدت نفسك تتحدث كثيرًا يجب أن تتوقف فورًا، عملاً بالمثل القائل: “داري على شمعتك تقيد”.

8-  الشعور بأن الجميع يريدون إزعاجك

أحيانًا تشعر بعدم الارتياح مع فريقك في العمل، ويراودك إحساس بالقلق والسلبية، وهذا دليل على عدم السعادة، لذلك يجب أن تبحث عن شيء ما تفعله تغير به حياتك.

9- الإحساس التحذيري

“معظم مخاوفنا لا تحدث في الواقع” مقولة شهيرة تتحقق للكثيرين في الواقع، فأحيانًا يتولد داخلك شعور تحذيري بالخوف من أن هناك شيء ما سيئ سيحدث وتظل منتظرًا طول اليوم لهذا الحدث، هنا تأكد أنه لابد لك من مواجهة هذا الشعور وأن تعيش كل لحظة كما يجب كأنها آخر لحظة في حياتك.

10-  التفكير دائمًا في ما هو أفضل

بالطبع هناك دائمًا ما هو أفضل، ولكن ما يجب أن تسعد بالنجاح الذي وصلت إليه ثم تتطلع إلى فرص المستقبل.

التصنيفات
صهيب

لماذا ننسى الأحلام بعد الاستيقاظ من النوم ؟

توصلت دراسة جديدة أجراها المعهد الوطني للاضطرابات العصبية والسكتة الدماغية في الولايات المتحدة إلى السبب الذي يجعلنا ننسى الأحلام بعد الاستيقاظ من النوم.

وقال الكاتب فران سانشيز بيكريل في تقريره الذي نشرته صحيفة “الكونفدنسيال” الإسبانية، إن بعض الناس يشعرون بنوع من الغضب أحيانا عندما يحاولون تذكر الأحلام التي شاهدوها أثناء النوم من أجل إخبارها للأصدقاء، ولكنهم يعجزون على ذلك حتى لو مر عليها فقط نصف ساعة.

ويبقى السؤال المحير فيما يتعلق بهذا الشأن هو ما الذي يجعل عقل الإنسان قادرا على خلق هذه الأحلام ومن ثم القضاء عليها؟

وقد دفعت هذه الحيرة العلماء إلى إجراء دراسة جديدة تحت إشراف المعهد الوطني للاضطرابات العصبية والسكتة الدماغية في الولايات المتحدة.

وأضاف الكاتب أن العلماء توصلوا إلى أن نسيان الأحلام يعود أساسا إلى مجموعة من الخلايا العصبية التي تعمل أثناء النوم لتطهير عقل الإنسان من الذكريات غير الضرورية.

من جهته، أفاد توماس كيلدوف مدير المركز الدولي للعلوم العصبية في كاليفورنيا، المشرف الرئيسي على الدراسة، أنه “خلال مرحلة اضطراب نوم حركة العين السريعة، تراقب هذه الخلايا العصبية المخ خلال دخول معلومات جديدة إليه بعد قضاء ليلة تملؤها الأحلام”.

حركة العين السريعة
وتعتبر مرحلة اضطراب نوم حركة العين السريعة من مراحل النوم التي يقوم بها الجسم كل ليلة. وتحدث هذه المرحلة بعد 90 دقيقة تقريبا من النوم، وتتميز بحركات العين السريعة وزيادة معدل ضربات القلب وموجات الدماغ النشطة فضلا عن الأحلام.

وأردف الكاتب أن العلماء وجدوا أدلة تشير إلى أن هذه الخلايا قد تلعب دورا في التعلم والذاكرة. وعلاوة على ذلك، تحرى الباحثون الدور الذي تلعبه هذه الخلايا في الاحتفاظ بالأحلام والتخزين في الفترة التي تلي تعلم شيء جديد، وذلك قبل تخزين المعلومة الجديدة أو توحيدها في الذاكرة الطويلة المدى.

ونبه الكاتب إلى أن العلماء سلطوا الضوء على مدار أكثر من قرن خلال الأبحاث التي أجروها على الدور الذي يلعبه النوم في تخزين الذكريات، وفي الأثناء أظهرت العديد من البحوث أن النوم يساعد الدماغ على تخزين ذكريات جديدة، في حين أثبت شق آخر من الباحثين ومن بينهم فرانسيس كريك مكتشف التركيب الجزيئي للحمض النووي، أن النوم -ولا سيما في مرحلة اضطراب نوم حركة العين السريعة- يعد التوقيت المثالي الذي يقوم فيه الدماغ بحذف المعلومات الزائدة أو نسيانها.

وذكر الكاتب أن الدراسات الحديثة الأخرى التي أجريت على الفئران أثناء النوم أثبتت أن المخ يزيل انتقائيا الوصلات العصبية المتشابكة بين الخلايا العصبية المشاركة في أنواع معينة من التعلم أثناء النوم، بما في ذلك مرحلة اضطراب نوم حركة العين السريعة. وعموما، لم تثبت أي الدراسات إلى الآن كيفية حدوث ذلك.

وأورد الكاتب أن مديرة المعهد الوطني للاضطرابات العصبية والسكتة الدماغية جانيت هي، أفادت بأن “فهم دور النوم في النسيان يمكن أن يساعد الباحثين على فهم أفضل لمجموعة واسعة من الأمراض المرتبطة بالذاكرة، مثل اضطرابات ما بعد الصدمة ومرض ألزهايمر”.

وتابعت جانيت حديثها قائلة: “توفر هذه الدراسة الدليل الأكثر دقة على أن اضطراب نوم حركة العين السريعة يمكن أن يلعب دورا في الطريقة التي يقرر بها الدماغ الذكريات التي سيخزنها”.

التصنيفات
صهيب

هذا ما سوف يحدث لجسمك وصحتك إذا داومت على شرب الماء بدلاً من المشروبات الأخرى

يعلم جميعنا أن المشروبات التي نحتسيها قد تسبب لنا الضرر بعكس من الماء النقي، ولكن ما الذي يمكن أن يحدث إذا قمنا باستبدال كل هذه المشروبات بالماء فقط؟! قامت “كريس بيلي” وهي محاضرة شهيرة ومدونة أيضاً بأجراء بحث لمدة شهر حول هذا الأمر وسوف نعرض عليكم هنا أهم ما توصلت إليه نتائجه.

 

1- فقدان الوزن بشكل أسرع

فوائد الماء

عندما نقوم بشرب الماء فقط دون باقي المشروبات لمدة تسعة أيام، سوف تقوم بخسارة نفس المقدار من السعرات الحرارية التي يمكن ان تفقدها اثناء المشي السريع لمدة 8 كم يومياً.

 

2- زيادة سرعة التمثيل الغذائي ورفع مستويات الطاقة

فوائد الماء

إن شرب المياه يومياً في الصباح الباكر سوف يقوم بزيادة سرعة التمثيل الغذائي بنسبة 24%.

 

3- زيادة القدرات العقلية

حوالي 75% أو 85% من تكوين المخ هو الماء، لذلك عند شرب الماء فأنت تقوم بتزويد مخك بالوقود الذي يساعدك بدوره على التركيز بشكل قوي.

 

4- تناول الطعام بشكل أقل

إن شرب الماء قد يقمع شهية الطعام بسبب امتلاء المعدة وهذا بالطبع سوف يساعدك على خسارة الوزن.

 

5- التخلص من السموم

فوائد الماء

إن احتساء الماء يجعل الجسم يقوم بإفراز السموم بشكل أسرع، فيقوم الماء بغسل المواد الضارة ومنع مظاهر التقدم في السن.

 

6- التقليل من فرصة الإصابة بالأمراض

يقلل الماء من خطر الإصابة بأمراض عديدة مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض المثانة وسرطان الأمعاء أيضاً.

 

7- مفيد لصحة القلب

إن شرب المياه يجعل القلب يعمل بشكل أفضل ويحميه، فشرب 5 أكواب من الماء يومياً يقلل من فرصة الإصابة بالأزمات القلبية بنسبة 41%.

 

8- صحة للبشرة 

فوائد الماء

إن شرب الماء يساعد أيضاً في الحصول على بشرة نظيفة وناعمة، فالماء ينظف ويرطب البشرة بشكل قوي.

 

9 – توفير المال

بالطبع سوف يجعلك هذا الأمر توفر الكثير من المال الذي كنت تنفقه على المشروبات الأخرى، وذلك لأن سعر الماء يكون دائماً أقل بكثير من سعر أي مشروب آخر قد تشربه.

 

هل ستبدأ بشرب الماء والتوقف عن شرب المشروبات الأخرى غير الصحية؟